‏الحراك الثوري يُحمل "الانتقالي" مسؤولية سلامة القيادي "عدنان الحُميدي"
- غرفة الأخبار الجمعة, 24 مايو, 2024 - 07:21 مساءً
‏الحراك الثوري يُحمل

[ مليشيا الانتقالي بعدن ـ ارشيف ]

أدان مجلس الحراك الثوري الجنوبي، التهديدات التي يتعرض لها القيادي عدنان الحُميدي الزُبيدي عضو المكتب السياسي للمجلس بمحافظة الضالع، محملا مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، المسؤولية عن حياة القيادي الحميدي.

 

وأستنكر الحراك الثوري الجنوبي في بيان له على منصة إكس، بأشد العبارات التهديدات الخطيرة التي يتعرض لها القيادي عدنان الحُميدي الزُبيدي عضو المكتب السياسي للمجلس في منطقة زبيد بمحافظة الضالع، معتبرا تلك التهديدات، محاولة خطيرة تستهدف التصفية الجسدية للقيادات السياسية الحرة الفاعلة التي تحمل بمصداقية راية القضية الجنوبية وتنتمي للمجلس وترفض الاملاءات الخارجية.

 

 

وأوضح مجلس الحراك الثوري الجنوبي أن المناضل عدنان الحميدي الزبيدي عضو المكتب السياسي للمجلس الثوري تعرض للتهديد بالتصفية الجسدية للمرة الثانية من قبل أفراد يتبعون اللواء الثاني حماية رئاسية الذي يقوده منير عبدالله علي الزُبيدي بسبب نشاطه الفاعل في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بالإضافة إلى تلفيقهم لتهم وإفتراءات أعتادوا على كيلها ضد كل من لم يخضع لسياسة المجلس الإنتقالي.

 

وحمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي، قيادة المجلس الإنتقالي وقيادة اللواء الثاني حماية رئاسية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة "الحميدي" مؤكدا أن أي جريمة وأي حادث قد يتعرض له فإن تلك الأطراف تكون خلفه وقد دبرته تنفيذاً لوعيدها وتهديدها "ولها في مثل تلك الحوادث سوابق آثمة". 

 

ودعا مجلس الحراك الثوري، جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية والقوى السياسية والشخصيات الاعتبارية، للتنديد والإدانة لتلك التهديدات والى التدخل العاجل لوقف حملات القمع والملاحقة التي يتعرض لها النشطاء السياسيين في مناطق سيطرة الانتقالي والتي تشكل انتهاكاً سافرا لحقوق الإنسان وحقه في الحياة والأمان كما تشكل انتهاكاً خطيرا للقانون الدولي الإنساني.


التعليقات