الحكومة تدشن تفويج الحجاج عبر مطار عدن وتعلن تسيير رحلات أخرى عبر مطار صنعاء
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 12:37 صباحاً
الحكومة تدشن تفويج الحجاج عبر مطار عدن وتعلن تسيير رحلات أخرى عبر مطار صنعاء

دشنت الحكومة الشرعية، أول رحلة طيران للحجاج اليمنيين، من مطار عدن، في الوقت الذي أعلنت عن تسيير رحلات من مطار صنعاء الدولي، عقب خلافات حادة نشبت بينها وبين الحوثيين وصلت لتهديد بتوقف عملية نقل الحجاج من مطار صنعاء إلى السعودية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزيرا الأوقاف محمد شبيبة، والنقل عبدالسلام حُميد، ، دشنا يوم أمس الإثنين، أول رحلة تفويج لحجاج بيت الله الحرام من مطار عدن الدولي عبر الخطوط الجوية اليمنية، لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1445هـ.

 

وقال وزير الأوقاف محمد شبيبة، إن رحلة اليوم ـ الإثنين ـ من عدن ستتبعها غداً ـ اليوم الثلاثاء ـ رحلتان من مطار صنعاء، إضافة إلى تسيير رحلات جوية من مطارات سيئون والريان والمهرة خلال ستة أيام، بإجمالي 105 رحلات من كل المطارات المذكورة.

 

ودعا "شبيبة"، جماعة الحوثي إلى عدم عرقلة رحلة يوم غد من مطار صنعاء الدولي والسماح للحجاج بالتوجه إلى مطار جدة لأداء فريضة الحج.

 

وأوضح وزير النقل أن هذا هو الموسم الثاني لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة عبر الجو والبر لأكثر من 12 ألف حاج، منهم 4300 تقريباً من المحافظات المحررة ونحو 8 ألف من صنعاء وبقية مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وخلال الأيام الماضية، تراشق طرفا الحكومة والحوثيين الإتهامات بشأن عرقلة سفر الحجاج جوا عبر مطار صنعاء، في الوقت الذي اتهمت الحكومة الحوثيين بنهب أموال الحجاج، وجهت الجماعة اتهامات للسعودية بعرقلة نقل الحجاج من مناطق سيطرة الجماعة.

 

وتحدثت مصادر متطابقة، عن تفاهمات جرت بين الجانبين لحل الخلافات الناشبة بينهما والمتعلقة برسوم نقل الركاب من مطار صنعاء إلى المملكة، عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية.


التعليقات