لأول مرة.. جماعة الحوثي تكشف تنسيقها عمليات مشتركة مع فصائل عراقية لضرب إسرائيل
- غرفة الأخبار الخميس, 06 يونيو, 2024 - 08:31 مساءً
لأول مرة.. جماعة الحوثي تكشف تنسيقها عمليات مشتركة مع فصائل عراقية لضرب إسرائيل

[ زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ]

كشف زعيم جماعة الحوثي، الخميس، عن تدشين جماعته، عمليات مشتركة مع "المقاومة الإسلامية" في العراق ومهاجمة ميناء حيفا على البحر الأبيض المتوسط.

 

وأشاد عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة، بثتها وسائل إعلام الجماعة، بـ "المقاومة الإسلامية في العراق"، مشيرا إلى أن العمليات المشتركة "ستقدم نموذجاً للتعاون بين أبناء الإسلام وعملياتهم المشتركة في إطار الجهاد في سبيل الله".

 

وأوضح أن العمليات المشتركة مع "المقاومة العراقية" تأتي في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني.

 

وجدّد الحوثي، على أن جماعته ثابته على موقفها المناصةر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة بالرغم من محاولات الأعداء الضغط عليها للتراجع أو التشويش، خاصة.

 

وأكد أن جماعته تطور قدراتها العسكرية باستمرار وصاروخ "فلسطين" شاهد على ذلك وما سيترتب على العمليات المشتركة بين جماعته و"المقاومة الإسلامية" في العراق، واصفا إياها بأنه "مسار تطوري وتصعيد" متوعدا بمقابلة "التصعيد بالتصعيد".

 

وفي وقت سباق، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع ميليشيات عراقية مدعومة من إيران، في ميناء حيفا شمالي إسرائيل.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له، على منصة إكس،: إن جماعته نفذت عمليتين عسكريتين مشتركتينِ مع "المقاومة الإسلامية العراقية".

 

وأضاف أن "العملية الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، بينما استهدفت الثانية سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا في فلسطين المحتلة"، دون تحديد هوية السفن المستهدفة.

 

وأشار إلى أن "العمليتين نفذتا بعدد من المسيرات، وكانت الإصابة دقيقة".

 


التعليقات