الحوثيون يعلنون مقتل 55 شخصا في غارات أمريكية منذ مطلع العام الجاري
- صنعاء الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 09:45 صباحاً
الحوثيون يعلنون مقتل 55 شخصا في غارات أمريكية منذ مطلع العام الجاري

أعلن زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، مقتل 55 شخصا وإصابة 78 آخرين في غارات أمريكية بريطانية على اليمن، منذ مطلع العام الجاري 2024.

 

وذكر في كلمة مصورة بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة أن “عمليات القصف الجوي والبحري الأمريكي والبريطاني على بلدنا بلغت حتى الآن 487” .

 

وأضاف أن هذه الغارات الأمريكية البريطانية “أدت إلى ارتقاء 55 شهيدا وإصابة 78 آخرين”، دون ذكر ما إذا كانوا عسكريين أو مدنيين.

 

وقالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري أمس الخميس إن سفينة تجارية أبلغت أن انفجارا وقع بالقرب منها في البحر الأحمر أمس، على بعد 19 ميلا بحريا تقريبا غربي المخا في اليمن.

 

وذكرت في مذكرة أن مواصفات السفينة تتطابق مع الفئة التي تستهدفها حركة الحوثي التي تشن هجمات على سفا قبالة سواحل اليمن منذ عدة أشهر.

 

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية إن السفينة كانت في طريقها من أوروبا إلى الإمارات ولم تكن تبث إشارة نظام التعرف الآلي في ذلك الوقت. ولم تذكر تفاصيل أخرى.

 

وكان الحوثي قد صرح قبلها أن قواتهم استهدفت خلال هذا الأسبوع 8 سفن مرتبطة وتابعة للولايات المتحدة وأخرى كسرت حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، معتبرًا استهداف حاملة الطائرات الامريكية “آيزنهاور” لمرتين من أبرز وأهم تلك العمليات، منوها بتدشين منظومة صواريخ “فلسطين”، وتدشين العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق.

 

واعتبر في خطابه الأسبوعي المتلفز تدشين العمليات المشتركة “مسارا مهما وستقدم نموذجا عن التعاون بين أبناء الإسلام”، حد تعبيره.

 

وقال الحوثي، الذي تسيطر قوات جماعته على شمال ووسط اليمن: “تم استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” بـ7 صواريخ مجنحة و4 طائرات مسيرة”.

 

وقال إن “صاروخ “فلسطين” الذي تم تدشينه في العملية الأخيرة على ميناء إيلات (أم الرشراش) سيكون له تأثيره الكبير”، مضيفاً: “صاروخ “فلسطين” تمت صناعته بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى”.

 

واعتبر العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، التي دُشنت، أمس الخميس، سيكون لها “تأثيرها الكبير على الأعداء في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد”.

 

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت، أمس الخميس، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية ضد ثلاث سفن في ميناء حيفا.

 

 


التعليقات