"متين" يرحب بجهود فتح طريق الحوبان تعز ويطالب بإعادة خدمتي الكهرباء والمياه
- تعز الاربعاء, 12 يونيو, 2024 - 08:07 مساءً

[ أثناء رفع السواتر بخط تعز من جانب الحكومة الشرعية ـ فيسبوك ]

رحب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بالخطوات التنفيذية لفتح طريق جولة القصر الحوبان، ضمن المحاولات الهادفة لكسر الحصر المفروض على تعز منذ عشر سنوات.

 

وقال بيان صادر عن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني، عقب إجتماعه اليوم، بمدينة تعز، بأنه يتطلع إلى إنهاء الحرب والذهاب إلى المشاورات التي تفضي إلى إعادة لحمة الوطن ودولته الوطنية.

 

وأضاف بأن إنعدام الضمانات التي تؤكد عدم عودة الحصار وسلامة المارين بهذه الطرق إنما يكون ذلك بمثابة تهديد مستقبلي لعودة إغلاق الطرق واستمرار معاناة الناس وسلامتهم.

 

وأشاد البيان، باللجنة الحكومية والخطوات التي يتخذها الجيش الوطني بكافة وحداته والجهات الأمنية والتي يراعي فيها سلامة وأمن الداخلين والخارجين للمدينة.

 

وأشار إلى أن الخطوات التنفيذية لفتح طريق القصر ـ الحوبان تعزيزا لجهوده التي بذلت سابقا سواءٍ من خلال إقامة الفعاليات أو من خلال مخاطبة المبعوث الأممي والأمريكي ومملكة السويد والنرويج وجمهورية إيطاليا وسفراء كلا من الدول الخمس دائمة العضوية وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأبدى المجلس، تطلعه لإنهاء الحرب وكافة المعاناة من خلال فتح كافة الطرق باعتبار ذلك حق إنساني كفلته كافة الشرائع السماوية والدستور اليمني وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية.

 

وطالب البيان، رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكافة اعضاء المجلس والحكومة بالتدخل الايجابي بإنهاء معاناة الحصار، والتي مر عليها ما يقارب العشر السنوات.

 

ودعا المجلس، المجلس الرئاسي والحكومة لإعادة خدمات الكهرباء والماء وضمان وصول المشتقات النفطية بأقل الأسعار من خلال إصدار قرار سياسي بتشغيل محطة عصيفرة وعودة مؤسسة الكهرباء وكافة المؤسسات الخدمية.


التعليقات