الحوثيون يعلنون سقوط جرحى بغارتين استهدفتا إذاعة ريمة والمجمع الحكومي
- غرفة الأخبار الخميس, 13 يونيو, 2024 - 01:53 صباحاً
الحوثيون يعلنون سقوط جرحى بغارتين استهدفتا إذاعة ريمة والمجمع الحكومي

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، سقوط جرحى بغارتين شنها الطيران الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن خمسة جرحى حالة أحدهم حرجة، سقطوا جراء غارتين للطيران الأمريكي البريطاني استهدفتا إذاعة ريمة والمجمع الحكومي في المحافظة.

 

ومساء أمس، أفادت جماعة الحوثي، بوقوع غارة جوية أمريكية بريطانية، استهدفت "منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة".

 

ويتواجد في منطقة الجبانة أحد معسكرات الدفاع الجوي التابع للحوثيين، وفق إعلام يمني.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

وتأتي هذه الغارات، بعد ساعات من إعلان هيئة التجارة البحرية البريطانية عن تعرض سفينة تجارية لهجومين قبالة سواحل محافظة الحديدة غرب البلاد.

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس، إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة، حيث اصطدمت السفينة بمؤخرتها بمركبة (زورق) صغيرة (بيضاء اللون وطولها 5 - 7 أمتار).

 

وفي وقت متأخر من مساء أمس، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومدينتي أسدود وحيفا، بمشاركة إحدى الفصائل العراقية.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان على منصة إكس، إن جماعته نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ TUTOR"" في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ.

 

وأشار إلى أن العمليةُ أدت إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغةً لافتا إلى أنها معرضةٌ للغرقِ في البحر الأحمر.

 

وأوضح "سريع"، أن جماعته نفذت عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ ما يسمى بـ "المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ"، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، مؤكداً أن العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح.


التعليقات