سنتكوم: إصابة سفينة يونانية بهجوم حوثي وتدمير 3 منصات صواريخ
- غرفة الأخبار الخميس, 13 يونيو, 2024 - 05:00 صباحاً
سنتكوم: إصابة سفينة يونانية بهجوم حوثي وتدمير 3 منصات صواريخ

[ سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر ]

أعلنت القيادة المركزية، تعرض سفينة يونانية لهجوم في البحر الأحمر، ما أدى لأضرار في السفينة، في الوقت الذي أكدت تدمير منصات صواريخ واعتراض مسيرة تابعة للحوثيين.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح ثلاث منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وطائرة بدون طيار تم اطلاقها من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

 

 

وأضافت أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها، بإتجاه البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه "لم يتم الابلاغ عن وقوع اي إصابات أو أضرار من قبل السفن الامريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأوضحت أن زورق مسير تابع للحوثيين المدعومين من إيران، هاجم "سفينة إم/في تيوتر، وهي سفينة ترفع العلم الليبيري وتمتلكها وتديرها اليونان، في البحر الأحمر. رست سفينة أم/في تيوتر مؤخرًا في روسيا. تسبب اصطدام القارب المسير في حدوث تسرب مائي وإلحاق اضرار بغرفة المحرك".

 

وأكدت أن "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، سقوط خمسة جرحى حالة أحدهم حرجة، جراء غارتين للطيران الأمريكي البريطاني استهدفتا إذاعة ريمة والمجمع الحكومي في المحافظة.

 

ومساء أمس، أفادت جماعة الحوثي، بوقوع غارة جوية أمريكية بريطانية، استهدفت "منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة".

 

وتأتي هذه الغارات، بعد ساعات من إعلان هيئة التجارة البحرية البريطانية عن تعرض سفينة تجارية لهجومين قبالة سواحل محافظة الحديدة غرب البلاد.

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس، إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة، حيث اصطدمت السفينة بمؤخرتها بمركبة (زورق) صغيرة (بيضاء اللون وطولها 5 - 7 أمتار).

 

وفي وقت متأخر من مساء أمس، أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومدينتي أسدود وحيفا، بمشاركة إحدى الفصائل العراقية.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان على منصة إكس، إن جماعته نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ TUTOR"" في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستية، مشيرا إلى أن العملية أدت إلى "إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغة"، لافتا إلى أنها معرضةٌ للغرقِ في البحر الأحمر.

 

وأوضح "سريع"، أن جماعته نفذت عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ ما يسمى بـ "المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ"، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، مؤكداً أن العمليتين حققتا أهدافَهما بنجاح.


التعليقات