اتحاد منتجي الأدوية يحذر من تداعيات السطو الحوثي على شركتي أدوية
- متابعات الخميس, 13 يونيو, 2024 - 09:37 صباحاً
اتحاد منتجي الأدوية يحذر من تداعيات السطو الحوثي على شركتي أدوية

قال الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، الأربعاء، أن الإجراءات التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي عبر ما يسمى الحارس القضائي ضد الشركة العالمية للصناعات الدوائية والشركة الدوائية الحديثة للصناعات الدوائية في صنعاء سيترتب عليها تشريد أكثر من ألف ومائة أسرة يمنية معتمدة طيلة الفترة الماضية في معيشتها على استمرارية عمل معيليها في الشركتين.

 

وقال الاتحاد في بيان، إن الشركتين تساهمان في تغطية حصة كبيرة من سوق الدواء المنتج محليا وأنهما في خدمة المجتمع منذ أكثر من عشرين عاما، كما يشكل قوامهما العلمي والفني والإداري أكثر من ألف ومائة كادر من الخبراء بمجال الصناعات الصيدلانية.

 

 حذر الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، الأربعاء، من تداعيات سطو مليشيا الحوثي على الشركة العالمية للصناعات الدوائية والشركة الدوائية الحديثة للصناعات الدوائية في صنعاء.

 

وأشار إلى تعطيل كامل أنشطة الشركتين المالية والفنية والإدارية والإنتاجية وتجميد أرصدتهما المالية وتوقيف واحتجاز عدد من الكوادر العلمية والفنية والإدارية والمالية، على رأسهم الدكتور فهيم الخليدي نائب رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية ونائب المدير العام للشركتين.

 

وأضاف أن الإجراءات الحوثية التي وصفها باللامسؤولة شملت الاستيلاء على النظام الآلي للشركتين تحت مبررات غير معلنة وأخرى معلنة، منها وجود مساهمين أصدرت المليشيا ضدهم أحكاما بحجز مساهماتهم وعددهم أربعة من بين مساهمين يفوق عددهم المائة مساهم.

 


التعليقات