جماعة الحوثي: استهدفنا 145 سفينة وضحايا القصف الأمريكي على ريمة ارتفع إلى قتيلين وتسعة جرحى
- غرفة الأخبار الخميس, 13 يونيو, 2024 - 07:34 مساءً
جماعة الحوثي: استهدفنا 145 سفينة وضحايا القصف الأمريكي على ريمة ارتفع إلى قتيلين وتسعة جرحى

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، استهداف 145 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

 

وقال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي -في كلمة لها- إن عدد السفن المستهدفة بلغت إلى الآن 145 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني (منذ نوفمبر الماضي)".

 

وأضاف إن جماعته نفذت خلال الأسبوع الجاري 11 عملية (ضد السفن وباتجاه إسرائيل)، بـ 31 صاروخا باليستيا ومجنحا، وطائرة مسيرة، وزورقا حربيا.

 

وأضاف أن هذه العمليات تأتي في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، وهو مستمر وفعال ويمضي إلى ما هو أكبر.

 

وأشار إلى أن ضحايا القصف الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا على محافظة ريمة (غرب) إلى قتيلين و 9 مصابين.

 

وقال الحوثي إن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف المجمع الحكومي في مديرية الجبين، بريمة، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة 9 آخرين".

 

وأضاف أن "الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا خلال الأسبوع الجاري 22 غارة في محافظات صنعاء (شمال)، والحديدة وريمة (غرب)" دون مزيد من التفاصيل.

 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدأت أول مرحلة من التصعيد العسكري للحوثيين باستهداف مواقع في جنوب إسرائيل بصواريخ ومسيّرات، قبل أن تنتقل الجماعة إلى المرحلة الثانية في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، وذلك باستهداف سفن تتبع إسرائيل أو مرتبطة بها.

 

ومطلع العام الجاري، بدأت المرحلة الثالثة التي تمثلت باستهداف سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب، قبل أن تعلن الجماعة اليمنية في 3 مايو/ أيار الماضي، بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التضامنية مع غزة.

 

 


التعليقات