لحج... تفاصيل مقتل وإصابة 13 مواطنا في حادثة استهداف باص بطريق هيجة العبد
- خاص الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 10:29 مساءً
لحج... تفاصيل مقتل وإصابة 13 مواطنا في حادثة استهداف باص بطريق هيجة العبد

[ طريق هيجة العبد - أرشيف ]

أقدم مسلح مساء الخميس، على تفجير فنبلة يدوية أمام باص نقل ركاب مسافرين في طريق هيجة العبد بمديرية المقاطرة في محافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وقال مراسل " الموقع بوست"، إن مسلحا يدعى "محمد الطارشي"، ألقى بالقنبلة أمام الباص، حيث أسفر الإنفجار عن مقتل ستة مواطنين وإصابة سبعة آخرين بينهم المسلح وثلاثة من أقاربه ومسافرون كانوا على متن الباص.

 

وأضاف أن المسلح "الطارشي"، أقدم على قطع الطريق في وقت سابق، احتجاجا على استمرار قوات محور طور الباحة في إحتجاز شقيقه المتهم بالمشاركة في خليه زراعة عبوات ناسفة استهدف قوات المحور العام الماضي.

 

وأكد مراسلنا أن قوات من محور طور الباحة تدخلت لفتح الطريق، حيث سلبت من المسلح سلاحه "الالي"، وفتحت الطريق، قبل أن يعود يوم أمس لقطع الطريق وتفجير القنبلة اليدوية.

 

واشار إلى أن "الطارشي"، قطع الطريق وأوقف باص يقل عدد من المسافرين طالبا منهم العودة ومهددا بتفجير القنبلة، الا أن ثلاثة من اقارب المسلح حاولت الإقتراب منه وايقافه وهو ما دفعه لسحب الصاعق وتفجير القنبلة.

 

وأوضح أن الانفجار أسفر عن مقتله مع ثلاثة من أقاربه حاولوا الاقتراب منه لإيقافه، إضافة إلى مقتل 2 مسافرين بينهم سائق الباص، وإصابة سبعة آخرين نقلوا جميعا إلى إحدى مشافي مدينة التربة بمحافظة تعز.


التعليقات