تم اغراقنا مرتين أو ثلاث.. قبطان حاملة "ايزنهاور" الأمريكية يسخر من ادعاءات الحوثي بقصف سفينته (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 18 يونيو, 2024 - 09:48 صباحاً
تم اغراقنا مرتين أو ثلاث.. قبطان حاملة

[ حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" في البحر الأحمر ]

سخر قبطان حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" من جماعة الحوثي وإعلانها استهداف حاملة الطائرات والذي قال "أعتقد أنه تم إغراقنا مرتين أو ثلاث مرات خلال 6 أشهر".

 

وذكرت وكالة أسوشيتد برس في تقرير لها ترجمه للعربية "الموقع بوست" أنهعلى متن حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور في البحر الأحمر (AP) – قد تكون حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور واحدة من أقدم حاملات الطائرات في البحرية الأمريكية، لكنها لا تزال تقاتل – على الرغم من الادعاءات الكاذبة المتكررة من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن.

 

وتطرق التقرير إلى مزاعم الحوثيون وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الداعمة لهم مرارا وتكرارا أنهم ضربوا أو حتى أغرقوا حاملة الطائرات في البحر الأحمر. وتقود الحاملة الرد الأمريكي على استهداف المتمردين للسفن التجارية والسفن الحربية في الممر المائي الحيوي – وهي هجمات يقول الحوثيون إنها تهدف إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

 

يقوم قائد السفينة أيزنهاور، القبطان كريستوفر "تشوداه" هيل، بالرد بشكل إبداعي على وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة المعلومات الخاطئة - وتعزيز معنويات أفراد السفينة البالغ عددهم 5000 فرد - حيث تواجه البحرية قتالها الأكثر كثافة منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وقال هيل لوكالة أسوشيتد برس خلال زيارة قام بها مؤخراً إلى حاملة الطائرات: "أعتقد أنه تم غرقنا مرتين أو ثلاث مرات خلال الأشهر الستة الماضية، وهو ما لم يحدث". "إنه أمر كوميدي تقريبًا في هذه المرحلة. ربما يحاولون إلهام أنفسهم من خلال المعلومات المضللة، لكن ذلك لا ينجح معنا”.

 

تمثل زيارة اثنين من صحفيي وكالة أسوشييتد برس وآخرين إلى أيزنهاور جزءًا من الجهود التي بذلتها البحرية لمحاولة مواجهة مزاعم الحوثيين. وأثناء وجودهم على متن السفينة لمدة يوم ونصف تقريبًا، قام الصحفيون، برفقة البحارة، بجولة عبر طول السفينة التي تعمل بالطاقة النووية والتي يبلغ طولها 1092 قدمًا (332 مترًا). كما قام صحفيو وكالة الأسوشييتد برس بالتحليق بشكل متكرر حول آيزنهاور من الجو على متن طائرة هليكوبتر من طراز سيهوك.

 

بخلاف الصدأ على جانبها بسبب هواء ومياه البحر الأحمر الحار والرطب المتسرب على ما يبدو من أنبوب في غرفة الطعام، لم تكن السفينة تبدو أسوأ من حيث التآكل. ولم يكن سطح الطائرة يحمل أي أضرار ناتجة عن انفجار أو ثقوب كبيرة، فقط رائحة وقود الطائرات، وبرك المياه الملوثة بالزيت، وصراخ المحركات قبل أن تحلق طائراتها المقاتلة من طراز F/A-18.

 

النصف الآخر من جهود حرب المعلومات كان من نصيب هيل نفسه، وهو مواطن من كوينسي، ماساتشوستس، وهو شيء يمكن ملاحظته على الفور بلهجة جنوب بوسطن. وفي حين أن زعيم الحوثيين السري، عبد الملك الحوثي، أسقط اسم الناقلة في خطاباته بينما كان يطلق ادعاءات كاذبة حول السفينة، فقد قدم هيل رسائل إيجابية بلا انقطاع عبر الإنترنت حول البحارة الموجودين على متنها.

 

تعد مقاطع الفيديو الخاصة بعمليات الطيران من الجسر وصور البحارة وهم يتناولون البسكويت على كرسي القبطان من العناصر الأساسية الثابتة. وبعد ادعاء زائف للحوثيين، رد هيل بنشر صور لفائف القرفة والكعك في المخبز الموجود على متن السفينة آيزنهاور، في ضربة خفية لهذه الادعاءات.

 

وقال هيل: "كان الهدف الأساسي من التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو التواصل مع العائلات وتقريبهم من السفينة". "لذلك، إذا كان بإمكاني نشر صور الأبناء والبنات، والأزواج والزوجات هنا، أو حتى الآباء والأمهات، ونشرها، فهذا يجعل العائلة أقرب إلينا نوعًا ما. ومرة أخرى، هذه هي شبكة الدعم لدينا. لكنها أخذت أيضًا دورًا آخر لأن الجميع كانوا يراقبون ليروا ما نفعله.

 

ثم هناك ميمات "حرب النجوم" وصور الكابتن ديمو، وهو مزيج من كلب لابرادور والمسترد الذهبي الذي يجوب السفينة كحيوان داعم للبحارة. وبقدر ما تراقب قوات الحوثي منشوراته، يستمتع هيل بشكل خاص بالكتابة عن "تاكو الثلاثاء" على متن السفينة.

 

"سوف نحتفل بـ "ثلاثاء التاكو" لأنه اليوم المفضل لدي في الأسبوع. قال القبطان: “هذا لن ينتهي أبدًا”. "إذا كنت تسمي ذلك حملة حرب معلومات، فيمكنك ذلك. هذا هو ما أنا عليه، كما تعلمون، في نهاية اليوم.

 

لكن الروح المعنوية تظل مصدر قلق عميق لهيل والقادة الآخرين على متن السفينة. تلقت سفينة أيزنهاور والسفن المتحالفة معها مكالمة قصيرة واحدة فقط خلال فترة التناوب التي استمرت ثمانية أشهر حتى الآن إلى اليونان. وكانت شركة النقل أيضًا هي الناقل الأكثر انتشارًا بين الأسطول الأمريكي بأكمله على مدار السنوات الخمس الماضية، وفقًا لتحليل أجرته الخدمة الإخبارية للمعهد البحري الأمريكي.

 

وكان أحد البحارة، الملازم جوزيف هيرل من رالي بولاية نورث كارولينا، يرتدي رقعة كتب عليها: "اذهبوا إلى البحرية، اهزموا الحوثيين". في حين أن هذا يعد تلاعبًا بالدعوة الكلاسيكية للعبة كرة القدم السنوية بين الجيش والبحرية، فقد أكد ضابط الطيران البحري أنه يعلم أن القتال كان خطيرًا للغاية.

 

قال هيرل: "إن الضغط اليومي الناتج عن معرفة أننا نتعرض لإطلاق النار يعطي بالتأكيد واقعية للتجربة بأكملها بأن هذا ليس انتشارًا عاديًا".

 

وفي الوقت نفسه، تظل الذخائر أيضًا مصدرًا للقلق. وقال وزير البحرية كارلوس ديل تورو للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي في مايو/أيار إن البحرية أنفقت ما لا يقل عن مليار دولار على الأسلحة للقتال في البحر الأحمر. واعترف كل قائد على متن السفينة "أيزنهاور" تحدثت إليه وكالة أسوشييتد برس بأن البحرية كانت تحاول استخدام السلاح المناسب ضد الحوثيين، الذين جعلتهم حربهم غير المتكافئة يستخدمون ذخائر أرخص بكثير.

 

قال الكابتن ديفيد ورو، العميد البحري المشرف على مدمرات الصواريخ الموجهة التي ترافق آيزنهاور: “بحارتي وسفني لا تقدر بثمن، هذه ليست حسابات التفاضل والتكامل التي أريد أن يمتلكها القبطان”. "الآن، استخدام نظام الأسلحة ذو التأثير المناسب على التهديد المناسب للحفاظ على عمق المخزن، للحصول على المزيد من الصواريخ، هو بالتأكيد سؤال تكتيكي وثيق الصلة."

 

في الوقت الحالي، تواصل حاملة الطائرات أيزنهاور دورياتها جنبًا إلى جنب مع حاملة الطائرات USS Philippine Sea، وطراد ومدمرتين، USS Gravely وUSS Mason. لقد تم تمديده مرتين بالفعل وهناك دائمًا فرصة لحدوث ذلك مرة أخرى. لكن هيل قال إن بحارته ما زالوا مستعدين للقتال وظل مستعدًا لمواصلة قيادة الكابتن بأسلوبه.

 

قال هيل: "لقد توصلت إلى اكتشاف في مرحلة ما من مسيرتي المهنية مفاده أن أحد الأشياء التي يحتاجها جميع البشر هو أن يكونوا محبوبين ومقدرين". "لذلك لا ينبغي لي، كقائد، أن أخاف من محاولة حب وتقدير الجميع، وكذلك أن أتوقع من القادة الآخرين الذين أتحمل مسؤوليتهم أن يحبوا ويقدروا بحارتهم".

 

 


التعليقات