الحوثيون يعرضون مشاهد لتجربة زورق هجومي مسيّر جديد
- غرفة الأخبار السبت, 22 يونيو, 2024 - 10:33 صباحاً
الحوثيون يعرضون مشاهد لتجربة زورق هجومي مسيّر جديد

بثت جماعة الحوثي في اليمن، الجمعة، مشاهد لتجربة زورق هجومي مسير جديد، نفذت فيه عملية مؤخرا استهدفت سفينة الفحم توتور في البحر الأحمر وغرقت قبل أيام.

 

ووفق المقطع المصوَّر، الذي بثته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة يحمل الزورق "طوفان 1"، محلي الصنع، رأسا حربية زنتها 150 كلغ، ويمتاز بسرعة عالية تصل إلى 35 ميلا بحريا في الساعة، إلى جانب "قدرة عالية على المناورة والتخفِّي".

 

وقالت الجماعة إن هذا الزورق يختص بـ"استهداف الأهداف البحرية القريبة الثابتة والمتحرّكة".

 

ويظهر في المقطع المصوّر الزورق المذكور وهو يتجه بسرعة كبيرة نحو هدف بحري، قبل أن يصيبه ويدمّره.

 

والخميس أعلن الحوثيون أن قواتهم استهدفت 153 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية، أو مرتبطة بإسرائيل، منذ بدء "عمليات إسناد غزة" في نوفمبر الماضي.

 

ونشر المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، الأربعاء، مقطعا مصوّرا يظهر مشاهد لما قال إنه استهداف لسفينة نقل البضائع اليونانية "توتور" في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين؛ ما أدى إلى إغراقها.

 

ومساء الثلاثاء، أكدت البحرية البريطانية غرق السفينة "توتور" في البحر الأحمر؛ إثر استهدافها بطائرة مسيّرة للحوثيين في 12 يونيو الماضي.

 

وتتصاعد التحذيرات الدولية من استمرار التصعيد في البحر الأحمر، وانعكاساته السلبية على الاقتصاد العالمي، وعلى البيئة البحرية في المياه الإقليمية لليمن والدول المشاطئة، خاصة بعد غرق سفينة ثانية.

 

 


التعليقات