لحج.. مسلحون يصدون هجوما لمليشيا الانتقالي ويستولون على مدرعة وطقما عسكريا
- خاص الأحد, 23 يونيو, 2024 - 12:30 صباحاً
لحج.. مسلحون يصدون هجوما لمليشيا الانتقالي ويستولون على مدرعة وطقما عسكريا

تمكن مسلحون قبليون، مساء السبت، من صد هجوم شنته مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات، على منازل المواطنين في منطقة "الرجاع" بالصبيحة التابعة لمحافظة لحج جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ “الموقع بوست” إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوة عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي ومسلحين قبليين في منطقة "الرجاع" بمحافظة لحج.

 

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت عقب شن مليشيا الانتقالي حملة عسكرية يقودها “فهد المرفدي” و” ياسر الصوملي” بأوامر من القيادي في الانتقالي نبيل المشوشي.

 

وأكدت المصادر، أن آليات عسكرية تابعة للانتقالي اقتحمت مناطق”الرجاع” لمداهمة بعض المنازل، إلا أن قبليين تصدوا لهم، واندلعت بينهم اشتباكات مسلحة أسفرت عن هروب عناصر الانتقالي واغتنام القبليين لمدرعة وطقم عسكري.

 

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الانتقالي شنت الحملة العسكرية للبحث عن أقارب فتاة ”بير أحمد” التي تعرضت لاعتداء قبل أيام في عدن، من قبل أفراد اللواء الثالث دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي بقيادة نبيل المشوشي.

 

وكان جندي في مليشيا الانتقالي قد قتل في بير أحمد خلال اشتباكات مسلحة بين قوات الانتقالي ومسلحين من أقارب الفتاة، عقب محاولة الجندي اختطاف فتاة تنتمي إلى قبائل الصبيحة.


التعليقات