سنتكوم تعلن تدمير 3 زوارق حوثية في البحر الأحمر وتنفي مزاعم استهداف "ايزنهاور"
- غرفة الأخبار الأحد, 23 يونيو, 2024 - 05:30 صباحاً
سنتكوم تعلن تدمير 3 زوارق حوثية في البحر الأحمر وتنفي مزاعم استهداف

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأحد، تدمير ثلاث زوارق مسيرة تابعة للحوثيين، في الوقت الذي نفت مزاعم جماعة الحوثي بإستهداف حاملة الطائرات "ايزنهاور" في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في تحديثها اليومي، على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير ثلاث زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

 

 

وأضافت أن جماعة الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن، مشيرة إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

ولفتت إلى أنها قررت أن "هذه الاسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مشيرة إلى أن "اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

 

ونفت المركزية الأمريكية، الادعاءات الأخيرة حول الهجوم الناجح الذي شنته جماعة الحوثي على حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN-69)، مؤكدة بأنها "كاذبة بشكل قاطع".

 

وأفادت أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وأردفت: "يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فإنهم يهددون ويقتلون أرواح المدنيين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".


التعليقات