الإصلاح: الولاية فكرة تناقض قيم العدالة والمساواة والشعب لا يمكن أن ينخدع بها
- غرفة الأخبار الإثنين, 24 يونيو, 2024 - 03:02 صباحاً
الإصلاح: الولاية فكرة تناقض قيم العدالة والمساواة والشعب لا يمكن أن ينخدع بها

[ عدنان العديني ]

أكد القيادي في حزب الإصلاح عدنان العديني، أن "الولاية" فكرة تناقض قيم العدالة والمساواة، وأن الشعب اليمني لا يمكن أن ينخدع بـ "خرافة واهية تنتهك حريته وكرامته".

 

وقال نائب رئيس إعلامية الإصلاح في تغريدة على منصة إكس: "تقوم خرافة الولاية على الإخلال بالنظام الاجتماعي الاسلامي والالتفاف على القيم الدينية الحاكمة للمجال السياسي".

 

 

وأضاف: "الدين الخاتم جاء ملغيا العصبيات القبلية، مؤسسا نظاما اجتماعيا يقوم على العدالة والمساواة، ولم يأت الدين او يشرع ما يمنح سلالة بعينها الأفضلية ويخولها حق التصرف في أمور العباد والبلاد دون غيرها، ناهيك عن سفك الدماء ونهب الأموال ومصادرة الحقوق والحريات".

 

وأوضح أنه "لا مكان لخرافة الولاية دينا وعرفا"، مشيرا إلى أن الإنسان اليمني "عاش حرا مناضلا منذ فجر التاريخ، لا مجال لخداعه اليوم بخرافة واهية تنتهك كرامته وحريته لاسيما وأن غاية تلك الخرافة ازاحة الشعب اليمني ومصادرة حقه في حكم نفسه".

 

وتحتفي جماعة الحوثي سنويا في الـ 18 من ذي الحجة بما يسمى بيوم "الولاية" كمناسبة دينية تحتكر السلطة في نسل الصحابي علي بن أبي طالب، كحق إلهي، وهي الفكرة التي ثار عليها الشعب اليمني في سبتمبر 1962م.


التعليقات