تخليداً لذكراه..السلطات الأمريكية تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني نتيجة مقتله في ذات الشارع
- نيويورك الإثنين, 24 يونيو, 2024 - 05:30 مساءً
تخليداً لذكراه..السلطات الأمريكية تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني نتيجة مقتله في ذات الشارع

أطلقت السلطات المحلية في ولاية نيويورك الأمريكية، اسم مغترب يمني، على إحدى شوارع المدينة، تكريماً له بعد تعرضه للقتل داخل الشارع.


ونظمت الجالية اليمنية في نيويورك، فعالية احتفالية "برفع اللوحة الخاصة بتسمية جزء من إحدى شوارع منطقة كوينز بالمدينة باسم المغدور به الشيخ حمود الصايدي، الذي قُتل قبل عام تقريباً في نفس الشارع"، وفقا للمؤسسة الإعلامية "يمانيون في أمريكا".


وأوضحت المؤسسة أن تسمية الشارع تأتي بموجب قرار اتخذه المجلس المحلي لمنطقة كوينز تكريماً للصايدي وتخليداً لاسمه، حيث كان يعد أحد كبار الشخصيات في الجالية اليمنية بولاية نيويورك.


وأشارت المؤسسة إلى أن أعضاء من المجلس المحلي في منطقة كوينز، تتقدمهم السيدة لين شولمان، العضوة عن الدائرة 29، وقيادة وأفراد الجالية اليمنية في نيويورك، شاركوا في إزاحة الستار عن اللوحة الخاصة بتسمية الشارع باسم الشيخ حمود الصايدي.


وتعود أصول الشيخ الصايدي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، إلى مديرية الشعر شرق محافظة إب، حيث هاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1962، واستطاع تأسيس حياة مستقرة لعائلته هناك، غير أنه تعرض لإطلاق النار في التاسع من يوليو 2023، من قبل مسلح كان يستقل دراجة نارية في منطقة كوينز، بينما كان في طريقه إلى المسجد لأداء الصلاة، مما أدى إلى وفاته عن عمر 86 عاماً.


التعليقات