إصابة صحفيين خلال تغطيتهما للمعارك..
حجة: قوات الجيش والمقاومة تتقدم بجبهة حرض وتطارد عناصر المليشيات إلى مشارف المدينة
-  حجة - أسامة فراج الخميس, 21 يوليو, 2016 - 08:40 مساءً
حجة: قوات الجيش والمقاومة تتقدم بجبهة حرض وتطارد عناصر المليشيات إلى مشارف المدينة

تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، من تطهير مدينة حرض القديمة، ومبنى الجمارك القديم، بمديرية حرض، التابعة لمحافظة حجة، من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، في عملية عسكرية واسعة، أطلقها صباح اليوم بمساندة كبيرة من قبل طيران التحالف العربي.
 
ونقل مراسل (الموقع بوست)، عن مصادر ميدانية، أن قوات الجيش والمقاومة، مسنودة بطيران التحالف، شنت هجوم متزامن وعنيف على مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في حرض، تمكنت خلاله من دحر المليشيات، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وأكدت المصادر، أن العشرات من عناصر المليشيات شوهدت وهي تفر إلى خارج المدينة، والبعض فر باتجاه المباني الخاصة في مدينة حرض المدينة، ليقوم أفراد الجيش والمقاومة بملاحقتهم، وتعقبهم حتى مشارف المدينة.
 
وأشار مراسل (الموقع بوست)، إلى أن المعارك لا تزال مستمرة، حيث تشهد جبهة حرض، معارك هي الأعنف، بين قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، وبإسناد من رجال المقاومة الشعبية، وبين مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، التي لا تزال متمركزة في عدة مواقع بالمديرية.
 
طيران التحالف بدوره، قام بمساندة قوات الجيش والمقاومة الشعبية، من خلال شن عشرات الغارات على مواقع وثكنات وتحصينات وآليات تابعة للحوثيين، وقوات صالح بمديرية حرض، والمناطق الحدودية، حيث أوقعت تلك الغارات عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، فضلا عن دمار واسع في العتاد والآليات.
 
وفي سياق متصل، أكدت مصادر ميدانية، إصابة صحافيين اثنين، أثناء قيامهما بتغطية المعارك الدائرة بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية بجبهة حرض مساء اليوم الخميس.
 
وقالت المصادر، إن الزميلين، أديب الفروي، وعبد الله صالح، أصيبا بشظايا صاروخ كاتيوشا، أثناء تغطيتهما للمعارك في جبهة حرض.
 


التعليقات