شركتا دوائيتان تدعوان وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها بعد عبث الحوثيين بإنتاج الأدوية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 10 يوليو, 2024 - 09:16 مساءً
شركتا دوائيتان تدعوان وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها بعد عبث الحوثيين بإنتاج الأدوية

دعت قيادة شركتي الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية، الجهات المسؤولة في وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية وهيئة الاستثمار والجهات ذات العلاقة في الحكومة الشرعية إلى تحمل مسئولياتها بعد عبث جماعة الحوثي بإدارة وتشغيل مصانع الإنتاج بالشركتين.

 

وأشارت مصادر في إدارة الشركتين إلى أن جماعة الحوثي بصنعاء تواصل الانتهاكات بحق الشركتين، فقد نصب ما يسمى بالحارس القضائي نفسه رئيساً لمجلس الإدارة بدون انتخاب من المساهمين وبدون قرار تجاري أو حكم قضائي.

 

ولفتت المصادر إلى وبقوة السلاح، شرع ما يسمى بالحارس القضائي في إصدار أوامر إدارية بتعيينات في هيكل الشركتين شملت تعيين قائم بأعمال نائب للمدير العام للشئون التجارية وقائم بأعمال نائب المدير العام للشئون الفنية وقائم بأعمال المدير المالي وقائم بأعمال مدير المراجعة والتدقيق.

 

وأكدت أن هذه الانتهاكات تهدف إلى تضييع حقوق المساهمين وتنتقص من مكانة الشركتين في السوق الدوائي اليمني حيث يتولى هذه المناصب المستحدثة أشخاص ليسوا من كادر الشركتين وبدون خبرات ولا مؤهلات في هذا الجانب.

 

وجددت قيادة الشركتين مطالبتها بإيقاف هذا العبث الحاصل في مؤسستين ترفدان السوق الدوائي اليمني بـ (450) صنف دوائي وتغطي جزء من الأمن الدوائي اليمني.


التعليقات