تعز : المقاومة تصد هجمات الحوثيين في عدة جبهات وإحباط محاولة تسلل للمليشيا في كرش
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 22 يوليو, 2016 - 08:58 مساءً
تعز : المقاومة تصد هجمات الحوثيين في عدة جبهات وإحباط محاولة تسلل للمليشيا في كرش

[ ارشيفيه ]

شهدت جبهات قتالية عدة بمدينة تعزاليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى في حين جددت الميليشيات قصفها العنيف على الاحياء السكنية بالمدينة .
 
وقالت مصادر محلية ﻟــ « الموقع بوست » إن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة ثعبات وحي الدعوة والزهراء والجحملية  شرق المدينة في محاولة للمليشيا الانقلابية التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شرق مدينة تعز .
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة صدت هجوم كبيراً لميليشيات الحوثي وصالح على حي الدعوة وسقط عدد من القتلى والجرحى من الميليشيات .
 
هجوم وتصدي
 
وبالتزامن اندلعت معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  في منطقة مدارات  غرب اللواء 35 مدرع غرب المدينة .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية ﻟــ « الموقع بوست » ان مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمليشيا الانقلابية في منطقة مدارات غرب اللواء 35 مدرع في محاولة للميليشيات التسلل الى مواقع الجيش المقاومة .
 
واضافت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من احباط محاولة التسلل واجبار المليشيا على التراجع .
 
وبحسب المصادر أن هجوماً عنيفاً شنته المليشيا الانقلابية مصحوباً بقصف مدفعي عنيف في محاولة التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اللواء 35 مدرع .
 
وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد الهجوم بعد تكبيد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الارواح والمعدات .
 
المليشيا تدفع بتعزيزات عسكرية ..
 
وفي حيفان قالت مصادر محلية ﻟــ « الموقع بوست » إن المليشيا الانقلابية دفعت بتعزيزات عسكرية الی مديرية حيفان .
 
وتأتي وصول هذه التعزيزات من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بعد معارك عنيفة دارت في مناطق عدة بمديرية حيفان سيطرت من خلالها المليشيا السيطرة علی سلسلة جبال مهمة في الاعبوس.
 
افشال محاولة تسلل..
 
وفي سياق متصل قتل 3 من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلدة كرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج .
 
وقال مصدر عسكري  ﻟــ « الموقع بوست » إن معارك عنيفة شهدتها بلدة كرش بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اصيب خلالها احد افراد المقاومة بإصابات طفيفة.
 
وأضاف المصدر أن مليشيا الحوثي والمخلوع حاولت التسلل الی بعض جبال بلدة كرش التي تفصل بين محافظتي لحج وتعز .
 
وأكد المصدر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من افشال محاولة تسلل المليشيا الانقلابية بعد مقتل ثلاثة من عناصر المليشيا واصابة اخرين .
 
تجدد الاشتباكات ..

وفي المقابل اصيب عدد من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تجدد الاشتباكات بمديرية المضاربة التابعة ادارياً لمحافظة لحج .
 
وقالت مصدرميداني ﻟــ « الموقع بوست » أن الاشتباكات تجددت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الاغابرة شمال مديرية المضاربة اسفرت عن اصابة عدد من افراد الجيش المقاومة .
 
قصف وقنص
 
إلى ذلك اصيب 7 مدنيين بينهم امرأة جراء قنصهم في محيط النقطة الرابعة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتمركزة في منطقة الجحملية العليا شرق مدينة تعز .
 
وفي المقابل جددت ميليشيات الحوثي وصالح قصفها العنيف على الاحياء السكنية بمدينة تعز وخلف القصف  سقوط اصابات في صفوف المدنيين وخسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين .
 
وتستهدف الميليشيات الاحياء المكتظة بالسكان والمنشآت المدنية والمرافق الصحية دون تميز .
 


التعليقات