البحرية البريطانية: ثلاثة زوارق صغيرة هاجمت سفينة قبالة الحديدة
- غرفة الأخبار الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 03:04 مساءً
البحرية البريطانية: ثلاثة زوارق صغيرة هاجمت سفينة قبالة الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الاثنين، عن تعرض سفينة لهجوم بثلاثة زوارق على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة.

 

وقالت الهيئة إن السفينة أبلغت بتعرضها لهجوم بزورق صغير مسير اصطدم بالسفينة مرتين، فيما أطلق الزورقان الصغيران المأهولان النار على السفينة

 

وأكدت سلامة السفينة وطاقمها وبأنها تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

 

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتراض وتدمير زورق مسير وثلاث طائرات تابعة لجماعة الحوثي، خلال الساعات الماضية.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير مركبتين جويتين غير مأهولتين للحوثيين مدعومين من إيران فوق البحر الأحمر وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في البحر الأحمر".

 

وأضافت أنها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (MSC UNIFIC) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ.

 

وأضاف أن الجماعة نفذت عمليةَ استهدافٍ لعددٍ من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الاسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوب فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من المسيرات.

 


التعليقات