قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع: لن نسمح بتصدير النفط مالم تتحقق مطالب أبناء المحافظة
- حضرموت الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 06:59 مساءً
قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع: لن نسمح بتصدير النفط مالم تتحقق مطالب أبناء المحافظة

[ رئيس الدائرة التنظيمية في مؤتمر حضرموت الجامع محسن سالم نصير ]

هدد قيادي في مؤامر حضرموت الجامع، بمنع تصدير النفط من المحافظة، في حال تجاهل مطالبهم، المتمثلة في المشاركة في الإتفاقات والتفاهمات التي تجري بشأن عائدات نفط المحافظة.

 

وأكد رئيس الدائرة التنظيمية في مؤتمر حضرموت الجامع محسن سالم نصير، أن هناك إجراءات وخيارات يتم التشاور حولها لرفع ما سماه بـ "الظلم" عن حضرموت وأبنائها وحرمانهم من أبسط حقوقهم في الخدمات، وجعلهم شركاء حقيقيين وفاعلين في وطن يسوده العدل والمساواة لا فيه أتباع ولا متبوعين.

 

وقال "نصير" إن قيادات مؤتمر حضرموت الجامع تتدارس حاليا وبالتنسيق مع كافة القوى الفاعلة في المجتمع منع تصدير نفط حضرموت مالم يتم تحقيق مطالب الحضارم، والاستمرار في طمس حقهم من المشاركة في الاتفاقات والتفاهمات التي تجرى وستجرى خلال الفترة القادمة بين الشرعية وجماعة الحوثي والتي تتركز أساساً على تصدير النفط وتقاسم عائداته دون أدنى اعتبار لأصحاب الأرض.

 

وأشار في تصريح صحفي إلى أن الأولى في ذلك موافقة شعب حضرموت قبل أي طرف آخر.

 

وكانت قيادات تنظيمية وتنفيذية عليا في مؤتمر حضرموت الجامع قد عقدت في المكلا يوم السبت الماضي، اجتماعا استثنائيا موسعا، وجهوا من خلاله رسالة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإتخاذ ما يلزم لتصحيح الأوضاع المختلة في حضرموت، مؤكدين بأنه ما لم يتم ذلك فإن أبناء حضرموت سيعلنون إجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا برفع الظلم عنهم ويفرضون فيها حقهم على أرضهم وثرواتهم.

 

وفي ذات السياق، بحثت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الإثنين، المسارات الطارئة لتنفيذ مطالب واستحقاقات حضرموت المشروعة، ورفع المعاناة عن كاهل أهلها ووضع المقترحات والإجراءات العملية لتحقيق ذلك .


التعليقات