الحوثي يُجدد مهاجمته للسعودية ويتهمها بالعمالة وخدمة أمريكا وإسرائيل
- غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يوليو, 2024 - 12:50 صباحاً
الحوثي يُجدد مهاجمته للسعودية ويتهمها بالعمالة وخدمة أمريكا وإسرائيل

[ زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ـ وكالة سبأ الحوثية ]

جدد زعيم جماعة الحوثي، هجومه على النظام السعودي واتهامه بخدمة أمريكا وإسرائيل من خلال التصعيد الاقتصادي في اليمن، في ظل توتر ونذر مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف والحوثيين المدعومين من إيران.

 

وقال زعيم جماعة الحوثي في كلمة يوم أمس، بمناسبة إحياء جماعته ذكرى "عاشورا"، إن "التصعيد السعودي العدواني ضد الشعب اليمني يأتي بعد أن أمره الأمريكي خدمة للإسرائيلي، وانتقاماً من اليمن، بعد الفشل الأمريكي الواضح الذي اعترف به قادته وضباطه ومسؤولوه، حيث لم ينجحوا في حماية السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني وإنما ورطّوا أنفسهم وباتوا عاجزين حتى عن حماية سفنهم".

 

وطالب عبدالملك الحوثي، النظام السعودي بالإصغاء للشعب اليمني في تحذيراته وهتافه، والكف عن مساره الخاطئ والعدواني المناصر لأمريكا وإسرائيل حد قوله.

 

وأشار إلى أنه مهما كانت المؤامرات والتحديات من أمريكا وعملائها فإنها لن تخضع الشعب اليمني، الذي يأبى الظلم والإذلال والقهر، حد زعمه.

 

ولفت إلى أنه ومنذ "الإعلان الأمريكي البريطاني المشترك للعدوان على اليمن وما نفذه من غارات وقصف بحري لم يحقق أي نتيجة".

 

وأكد أن هجماتهم البحرية، نجحت في طرد حاملة الطائرات الأمريكية "ايزنهاور" من البحر الأحمر، مشيرا إلى أن ذلك دفع الأمريكي إلى "توريط عميله السعودي من خلال الدفع به لخدمة العدو الإسرائيلي بأكثر مما يُقدم ويفعل".


التعليقات