فرنسا: ندعم إنهاء الحرب في اليمن وتصدير النفط وتعزيز الاقتصاد
- غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يوليو, 2024 - 07:37 مساءً
فرنسا: ندعم إنهاء الحرب في اليمن وتصدير النفط وتعزيز الاقتصاد

[ مجلي يلتقي السفيرة كمون ويثمن الدور الفرنسي في اليمن ]

أكدت جمهورية فرنسا، اليوم الأربعاء، دعمها لجهود إنهاء الحرب في اليمن ودعم الاقتصاد وتصدير الغاز.

 

جاء ذلك على لسان سفيرة فرنسا لدى اليمن، كاترين قرم كمون، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، خلال لقائها عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وعبرت السفيرة الفرنسية، عن اهتمام بلادها بإنهاء الصراع في اليمن والبدء في إعادة الإعمار والتنمية، وتصدير النفط، وتعزيز الاقتصاد، وخدمة الشعب اليمني الذي يعاني ويلات الحرب.

 

وجددت كاترين قرم كمون دعم فرنسا للشرعية في اليمن.

 

من جانبه أكد عثمان مجلي أن قرارات البنك المركزي قرارات سيادية مستقلة هدفها الحفاظ على مركز البنك القانوني بما في ذلك القرارات التي تضمن إلغاء العملات المزورة وتمنع غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الذي يقوم به الحوثي مستغلًا وجود جزء من النظام المصرفي تحت سيطرته.

 

وقال إن جماعة الحوثي أفشلت مشاورات مسقط حول ملف الأسرى والمعتقلين، كما أفشلت من قبل المشاورات السابقة في سياق هروبها من تنفيذ الالتزامات والاستحقاقات الإنسانية، بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى والمختطفين في سجونها من المدنيين والناشطين والصحفيين، وفي مقدمتهم السياسي البارز محمد قحطان، في حين أبدت الشرعية مرونة كبيرة في سبيل التوصل إلى اتفاق يفضي إلى تبادل الأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل.

 

وأفاد أن الجماعة تعمل على تأزيم الوضع وتأجيج الصراع في مختلف الجبهات إلى جانب الاستمرار في إطلاق الطيران المسير والقنص اليومي وتحريك المعدات والعربات العسكرية في استفزاز غير مبرر للجيش والشعب اليمني.

 


التعليقات