إصلاح كابلات الإنترنت البحرية المتضررة في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يوليو, 2024 - 09:46 مساءً
إصلاح كابلات الإنترنت البحرية المتضررة في البحر الأحمر

أقدمت سفينة مملوكة لشركة إتصالات، بإصلاح كابلات الإنترنت البحرية المتضررة في البحر الأحمر، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

 

وبحسب صحيفة بلومبيرغ، فإن سفينة مملوكة لشركة اتصالات مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة قامت بإصلاح ثلاث كابلات الإنترنت البحرية المتضررة في البحر الأحمر.

 

وأشارت إلى أنه تم إصلاح كابل AAE-1، الذي يبلغ طوله 25000 كيلومتر (15500 ميل) من الألياف الضوئية بين آسيا وأوروبا، بواسطة سفينة مملوكة لشركة E-Marine، وهي شركة تابعة لمجموعة الإمارات للاتصالات ومقرها أبو ظبي.

 

وقال مسؤول حكومي يمني إن الكابل دخل الخدمة هذا الأسبوع. وتظل نفس السفينة، Niwa، في المياه اليمنية لإصلاح الكابلين المتبقيين، Seacom و EIG.

 

وانقطعت الكابلات، من بين أكثر من اثني عشر كابلًا تمر عبر البحر الأحمر، بسبب مرساة سفينة شحن أغرقها مسلحو الحوثيين المدعومين من إيران في أواخر فبراير/شباط.

 

وقال رودريك بيك، وهو مستشار يتولى توفير سعة الشبكة على الكابلات البحرية لعملاء الاتصالات: "هذه بعض من أكبر طرق البيانات السريعة التي تربط بين أوروبا والشرق الأوسط والهند وآسيا. وقد أجبر التوقف شركات الاتصالات على إعادة توجيه حركة المرور بالكامل من خلال بناء طرق سريعة رقمية جديدة متصلة ببعضها البعض باستخدام كابلات جديدة بتكلفة كبيرة والعمل على مدار الساعة".


التعليقات