الحوثي يحذر السعودية: في حال التصعيد ستفشل خطة 2030 وتطوير مطار الرياض
- غرفة الأخبار الجمعة, 19 يوليو, 2024 - 02:24 صباحاً
الحوثي يحذر السعودية: في حال التصعيد ستفشل خطة 2030 وتطوير مطار الرياض

[ عبدالملك الحوثي ـ وكالة سبأ الحوثية ]

جدد زعيم جماعة الحوثي، مهاجمته للسعودية، واتهامها بالتصعيد ضد الجماعة، تنفيذا لتوجيهات أمريكية، مشيرا إلى أن المملكة ستخسر خطتها المستقبلية 2023م والتي تبناها زلي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة مساء الخميس، اعتاد عليها أسبوعيا، وبثتها وسائل إعلام الجماعة، إنه يتوجب "على النظام السعودي أن يفهم ويدرك أن أصوات الملايين التي خرجت يوم الجمعة الماضية وصلت صداها إلى القارات السبع تحمل تحذيراً جاداً، وليس كلاماً يذهب في الهواء وعليه أن يُدرك هذه الحقيقية، وإذا ورط نفسه وأصر على خطواته العدوانية التي لا مبرر لها إطلاقاً في تصعيده ضد شعبنا العزيز فهو خاسر".

 

وأضاف "إذا كان السعودي مستعد أن يضحي بمستقبله ويخسر الخسائر الرهيبة والكبيرة ويفشل خططه الاقتصادية من أجل الإسرائيلي والأمريكي، فلا جدوى لخطة 2030 ولا لخطط تطوير مطار الرياض ليكون من أكبر المطارات في العالم".

 

وأردف: "إذا كان السعودي يرى أن خدمته لإسرائيل وطاعته لأمريكا تستحق منه كل تلك التضحية والخسائر، فنحن في الموقف الأفضل والأقوى والأعظم، والأهم نمتلك العدالة التامة بقضيتنا، لأننا شعب مظلوم واستهدف بغير حق، ودون أي مبرر، ونحن في موقف الحق ومناصر للشعب الفلسطيني، فنحن الأولى بأن نضحي ونصبر مهما كانت النتائج، لأننا نتحرك في قضية عادلة وهناك فرق كبير بين الموقفين".

 

واستطرد "هناك فرق بين الموقف السعودي الذي يصعد ويعتدي ويظلم خدمة لإسرائيل وطاعة لأمريكا، وبين موقفنا ونحن ندفع الظلم عن شعبنا وأنفسنا ونواجه العدوان الذي لا مبرر له ضد بلدنا".


التعليقات