قال إن النار المشتعلة الآن في اليمن سنجعلها تحرق كل الشرق الأوسط..
وزير الدفاع الإسرائيلي: دم مواطنينا ليس هدرا وهذا ما يتم إدراكه في لبنان واليمن
- غرفة الأخبار السبت, 20 يوليو, 2024 - 08:29 مساءً
وزير الدفاع الإسرائيلي: دم مواطنينا ليس هدرا وهذا ما يتم إدراكه في لبنان واليمن

[ وزير الدفاع الاسرائيلي غالانت ]

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت، إن "النيران اندلعت في اليمن شوهدت من مختلف الشرق الأوسط كله وسنضربهم كلما تطلب الأمر".

 

وأضاف غالانت "هاجمنا الحوثيون أكثر من 200 مرة، وللمرة الأولى بعد أن قتل مواطن إسرائيلي، سنواصل العمل أينما دعت الحاجة".

 

وتابع "قصفنا أهدافا للحوثيين ردا على مقتل مواطن إسرائيلي وسنواصل قصفهم بأي مكان عند الضرورة، وإذا تجرؤوا على شن هجمات علينا فإننا سنقصفهم".

 

وأردف غالانت "دم مواطنينا ليس هدرا وهذا ما يتم إدراكه في لبنان واليمن وكل مكان".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت إسرائيل، شن غارات جوية على مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة، غرب البلاد، ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت إسرائيل الأشهر الماضية.

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أذرعي في تغريدة على منصة إكس، إن طائرات حربية إسرائيلية شنّت غارات استهدفت أهدافا لنظام "الحوثي الإرهابي" في منطقة ميناء الحديدة في اليمن.

 

وأضاف: "لقد جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

 

وسقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وفقا لجماعة الحوثي.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق قال مسؤول أمريكي رفيع لقناة العربية إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وأشار إلى أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.

 

كما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إسرائيل تصرفت بمفردها في قصف اليمن دون تدخل عسكري أمريكي.

 

وفي وقت سابق، أكد ناطق جماعة الحوثي، ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، أن العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة، لن يزيد جماعته إلا إصراراً واستمرارا لمساندة غزة.

 

وقال عبدالسلام في تغريدة عبر موقع إكس: ‏"عدوان إسرائيلي غاشم على اليمن باستهداف منشآت مدنية خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة، وهو حلم لن يتحقق له بإذن الله".

 


التعليقات