بلا قيود تدين اختطاف الصحفي العليمي من قبل مليشيا الانتقالي بعدن
- عدن الأحد, 21 يوليو, 2024 - 12:35 صباحاً
بلا قيود تدين اختطاف الصحفي العليمي من قبل مليشيا الانتقالي بعدن

[ الصجفي فهمي العليمي ]

أدانت منظمة صحفيات بلا قيود، بشدة عملية اختطاف الصحفي فهمي العليمي من قبل ميليشيا الحزام الأمني بعدن التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، صباح الخميس بعد خروجه من منزله.

 

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها صحفيات بلا قيود من أسرته وزملائه، فإن الصحفي فهمي العليمي غادر منزلة بمدينة انماء السكنية بمديرية البريقة في تمام الساعة التاسعة صباحا الخميس الموافق 18 يوليو 2024م، متوجها إلى جولة القاهرة بمديرية الشيخ عثمان ولم يعد منذ ذلك الحين.

 

وأضافت أنه وبحسب المعلومات فإن العليمي تعرض للاختطاف في جولة القاهرة أثناء قيام عناصر تابعة للحزام الأمني تنفيذها لحملة أمنية بالمنطقة وتم اقتياده إلى مبنى تابع لها جوار دار المسنين في مديرية الشيخ عثمان، وأنه فقد الاتصال والتواصل معه حتى الآن.

 

وطالبت منظمة صحفيات بلا قيود بسرعة الإفراج عن الصحفي فهمي العليمي وكافة الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحزام الأمني، محملة إياها، المسؤولية الكاملة في حال تعرض حياته لاي خطر.

 

واعتبرت ما يتعرض له الصحفيين ووسائل الإعلام وناشطين حقوقيين ومدنيين من انتهاكات جسيمة في محافظة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي، انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والاتفاقات والمواثيق الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير.

 

وطالبت صحفيات بلا قيود، منظمات المجتمع المدني والحقوقي إلى إدانة اختطاف الصحفي فهمي العليمي والضغط على مليشيا الانتقالي بالإفراج عنه وعن كافة الصحفيين والإعلاميين من سجونها. 


التعليقات