الكويت: الهجمات الإسرائيلية على اليمن تقوض جهود إنهاء العنف
- غرفة الأخبار الأحد, 21 يوليو, 2024 - 08:01 مساءً
الكويت: الهجمات الإسرائيلية على اليمن تقوض جهود إنهاء العنف

قالت وزارة الخارجية الكويتية، الأحد، إن الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على أراضي الجمهورية اليمنية سيتمخض عنها تدهورٍ الوضع الأمني في المنطقة.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها، إنها تتابع ببالغ القلق إنعكاس الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على ميناء الحديدة.

 

وذكرت أن تلك الضربات ستعمل على تقويض الجهود الدولية الرامية لإنهاء دائرة العنف.

 

وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت القاضي بضرورة النأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر العنف والدمار، وعلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياته في إنهاء الصراعات كافة.

 

وأكد البيان على استمرار دولة الكويت في دعم الجهود الرامية لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن، وتجنيب شعبها الشقيق مزيداً من المعاناة.

 

والسبت، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات على ميناء الحديدة غربي اليمن وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء فيه؛ ما أسفر عن 6 قتلى و3 مفقودين و83 جريحا، حسب الجماعة.

 

وتبنى الجيش الإسرائيلي الغارات على الحديدة، واعتبرها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ردا على هجوم بطائرة مسيّرة شنه الحوثيون على مدينة تل أبيب فجر الجمعة؛ ما قتل إسرائيليا وأصاب 4 آخرين.

 

وفجر الجمعة، أعلنت هيئة البث العبرية، عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط طائرة بدون طيار وسط تل أبيب، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي وصفته بأنه "الأول من نوعه".

 

وقوبلت الغارات الإسرائيلية على الحديدة، بتنديد يمني وعربي واسع،  حيث أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الهجوم. وحذرت في بيان لها، إسرائيل وإيران والحوثيين من تحويل اليمن إلى ساحة حرب.


التعليقات