إذاعة الجيش الإسرائيلي: إسرائيل أبلغت السعودية مسبقا بهجومها على مدينة الحديدة (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 11:21 صباحاً
إذاعة الجيش الإسرائيلي: إسرائيل أبلغت السعودية مسبقا بهجومها على مدينة الحديدة (ترجمة خاصة)

[ غارات اسرائيلية استهدفت مواقع الحوثيين في الحديدة ]

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن إسرائيل أبلغت السعودية مسبقا بهجومها على مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، السبت، مع سماح الرياض لطائرات الاحتلال الحربية بالمرور عبر مجالها الجوي لقصف أهداف للحوثيين.

 

وقال المراسل العسكري للإذاعة دورون كادوش، إن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية مرت عبر “الأجواء السعودية في جزء كبير من رحلتها إلى اليمن” وفقا لصحيفة middleeastmonitor.

 

وفي وقت سابق من السبت، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الجيش الإسرائيلي قام بالتنسيق مع السعودية لتنفيذ هجومه على اليمن، وأن التنسيق شمل التزود بالوقود جوا بطائرات الخطوط الجوية الملكية المغربية، بالإضافة إلى التحليق على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرادارات.

 

لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي نفى تورط بلاده في الهجوم قائلا: “ليس للسعودية علاقة أو مشاركة في استهداف الحديدة، والمملكة لن تسمح باختراق أجوائها”. من قبل أي طرف."

 

وتم إبلاغ الإدارة الأمريكية والقيادة المركزية بالعملية قبل ساعات من الهجوم، وفقًا للتقارير، لكن الولايات المتحدة قالت إنها لم تشارك في الهجوم.

 

وقُتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب 83 آخرون في غارات جوية إسرائيلية على ميناء الحديدة غربي اليمن يوم السبت، بحسب وزارة الصحة التي يديرها الحوثيون.

 

وأعلنت إسرائيل مسؤوليتها عن الهجمات، قائلة إنها كانت “ردا مباشرا” على غارة بطائرة بدون طيار شنتها جماعة الحوثي على تل أبيب يوم الجمعة، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة عشرة آخرين.

 

ويمثل هجوم يوم السبت أول رد إسرائيلي مباشر على هجمات الحوثيين الأخيرة.


التعليقات