3 رحلات يوميا.. طيران اليمنية تعلن بدء تشغيل رحلاتها على خط صنعاء عمّان
- عدن الخميس, 25 يوليو, 2024 - 02:08 صباحاً
3 رحلات يوميا.. طيران اليمنية تعلن بدء تشغيل رحلاتها على خط صنعاء عمّان

[ طيران اليمنية ]

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية تشغيل ثلاث رحلات يومياً لخط صنعاء عمّان صنعاء من اليوم الخميس الموافق 25 من يوليو، بموجب اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

 

وقال الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية حاتم الشَّعبي ان تشغيل هذه الرحلات يأتي بحسب الاتفاق بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الذي أعلنه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن هانس جروندبيرغ، يوم أمس الأول.

 

وأكد الشعبي ان شركة الخطوط الجوية اليمنية تحرص على تقديم خدمتها لكافة ابناء الشعب اليمني، وان تشغيل رحلات صنعاء عمّان صنعاء جاء بعد الحصول على التصاريح المطلوبة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار إلى أن الشركة تقوم بمتابعة الحصول على التصاريح لتشغيل رحلات من صنعاء للقاهرة ومومباي في الهند وستقوم بتيسير الرحلات عندما تحصل على جميع التصاريح اللازمة لذلك.

 

ولفت إلى انه قد تم فتح منافذ البيع بجميع مكاتب الشركة ووكلائها المعتمدون على كافة درجات الإركاب من جميع مناطق اليمن دون استثناء.

 

وفي نهاية يونيو الماضي، أكدت شركة الخطوط الجوية اليمنية، احتجاز الحوثيين ثلاث طائرات في مطار صنعاء الدولي بعد عودتهم من السعودية، بعد أيام من احتجاز الجماعة طائرة سابقة في المطار نفسه.

 

ويعود احتجاز الحوثيين للطائرات على خلفية سيطرتهم على إيرادات الخطوط الجوية اليمنية التي تقدر بـ100 مليون دولار، ورفض تسليمها، وردت الحكومة بنقل حسابات الشركة إلى مناطق خارج سيطرة الحوثيين، الأمر الذي دفعهم مؤخرا لاحتجاز معظم أسطول طيران اليمنية.

 

وفي العام 2022 انطلقت أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي، بعد توقف الرحلات في أغسطس من عام 2015، في إطار هدنة أممية لاتزال مستمرة حتى اليوم.


التعليقات