حكومة غزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 169 منذ 7 أكتوبر
- الأناضول الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 02:01 مساءً
حكومة غزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 169 منذ 7 أكتوبر

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الاثنين، ارتفاع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي إلى 169 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

 

وقال المكتب الحكومي في بيان اطلعت عليه الأناضول: "ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 169 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي إبراهيم مروان محارب".

 

وأشار إلى أن الصحفي محارب قتل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيته لعملية توغل نفذتها الآليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وأدان الإعلامي الحكومي في بيانه استهداف الجيش الإسرائيلي الصحفيين الفلسطينيين، وحمله المسؤولية عن جرائم قتل الصحفيين.

 

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الصحفي في العالم بـ" ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

 

وسبق أن حذرت مؤسسات فلسطينية ودولية من استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية في قطاع غزة، إلا أن تل أبيب واصلت استهدافهم رغم ارتدائهم سترات الصحافة والخوذ الإعلامية، متحدية بذلك تحذيرات دولية.

 

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


التعليقات