مليشيات الحوثي توقف 6 صحفيين بمؤسسة الثورة وتحيلهم للتحقيق
- متابعة خاصة الأحد, 12 فبراير, 2017 - 11:04 مساءً
مليشيات الحوثي توقف 6 صحفيين بمؤسسة الثورة وتحيلهم للتحقيق

[ وثيقة ]

أحالت إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، 6 من موظفي المؤسسة للتحقيق على خلفية مطالبتهم بصرف رواتبهم المتوقفة منذ عدة أشهر.
 
وبحب وثيقة صادرة عن إدارة المؤسسة، قامت المليشيات بإيقاف ستة من موظفي مؤسسة الثورة للصحافة عن العمل وإحالتهم للنيابة بعد مطالبتهم بمرتباتهم.
 
واتهم الحوثيون الصحفيين الستة بالتهجم على مديري الشؤون المالية والحسابات بالمؤسسة، إضافة إلى إثارة الشغب والفوضى في المؤسسة وفق الوثيقة.
 
وكان عدد من منتسبي مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، بالعاصمة صنعاء، قد نظموا الخميس الماضي وقفة احتجاجية طالبت بمستحقاتهم وتعرضوا للقمع من قبل مسلحين حوثيين أطلقوا عليهم الرصاص الحي لتفريق وقفتهم الإحتجاجية.
 
ودانت نقابة الصحفيين اليمنيين القمع والعنف الذي تعرضت له احتجاجات صحفيين وموظفين من مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر في العاصمة صنعاء من قبل مليشيا الحوثي.
 
ويواجه الصحفيون اليمنيون تضييقا غير مسبوقا في تاريخهم، إذ أقدم الإنقلابيون الحوثيون على فصل 37 صحفيا في وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في وقت سابق، كما أوقفت أكثر من 100 موقع إخباري، وعشرات الصحف المعارضة لها.
 
 ووفق تقارير حقوقية فإن نحو 630 صحفيا فقدوا أعمالهم حتى نهاية 2015 بسبب انقلاب جماعة الحوثي المتمردة على السلطة الشرعية في البلاد.
 


التعليقات