وزارة الإعلام تنعي الصحافي الكبير علي عبد الغني الشرعبي
- سبأ الاربعاء, 01 مارس, 2017 - 06:54 مساءً
وزارة الإعلام تنعي الصحافي الكبير علي عبد الغني الشرعبي

[ الصحفي الفقيد علي الشرعبي ]

نعت وزارة الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الصحافي الكبير علي عبد الغني الشرعبي، المدير السابق لفرع الوكالة في عدن، الذي وافاه الأجل اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 61 عاما، بعد حياة حافلة طويلة في بلاط صاحبة الجلالة تميزت بالاجتهاد وخدمة العمل الإعلامي.
 
وأشاد بيان النعي بمسيرة الفقيد الإعلامية المتميزة، الذي يعد واحدا من كبار الصحافيين في اليمن، وكان متميزا في نضاله الوطني حيث عمل سكرتيرا صحافي لدى رؤساء الحكومات بداية عام 1986 وحتى العام 2000، وكان مثالا للأخلاق الطيبة والتفاني في أداء عمله.
 
وأوضح البيان أن الوسط الإعلامي خسر قامة إعلامية كبيرة، كان لها بصمات مميزة في الوسط الإعلامي وتخرج على يديه العشرات من الصحافيين.
 
وذكر بيان النعي أن الفقيد كان من أوائل الصحافيين اليمنيين الذين تخرجوا من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1984، وانضمامه إلى طاقم وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، وعضو نقابة الصحافيين اليمنيين، وعضو اتحاد الصحافيين العرب، وعضو في الاتحاد الدولي للصحافيين.
 
ولفت البيان إلى أن الفقيد من مواليد 22 سبتمبر عام 1956، مديرية شرعب الرونة محافظة تعز، متزوج ولديه أربعة من الأبناء، ثلاث بنات وولد، وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي في محافظة تعز، حيث كان من أوائل الجمهورية، ونال شهادة البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1984، ليلتحق بعد ذلك بالعمل في وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بصنعاء.

وفي العام 1986، تم تعيينه سكرتيراً صحفياً لرئيس الوزراء، حيث عمل في هذا المنصب على مدى 14 عاماً، تعاقب خلالها على عدد من رؤساء الحكومات .

وفي أواخر العام 2000، عين مديراً عاماً لفرع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في عدن، والتي ظل فيها حتى بداية صراعه مع المرض في العام 2013، وظل يصارع المرض حتى توفي في الساعة الأولى من فجر اليوم الأربعاء 1 مارس 2017.
 


التعليقات