الجزيرة تفوز بجائزة المعهد الدولي للصحافة
- متابعات الثلاثاء, 26 يونيو, 2018 - 08:25 مساءً
الجزيرة تفوز بجائزة المعهد الدولي للصحافة

[ الجزيرة تفوز بجائزة المعهد الدولي للصحافة ]

أعلن المعهد الدولي للصحافة (IPI ) فوز شبكة الجزيرة الإعلامية بجائزة رئيس مجلس إدارة المعهد السنوية، خلال مؤتمره العالمي الثامن والستين، المنظم في العاصمة النيجيرية أبوجا في 22 يونيو الجاري. وتمنح الجائزة لأفضل مؤسسة إعلامية على مستوى العالم.
 
وتسلم الجائزة الدكتور مصطفى سواق، المدير العام لشبكة الجزيرة بالوكالة، بحضور وزير الإعلام النيجيري لَيْ محمد، وعدد كبير من مسؤولي المؤسسات الإعلامية الدولية، والصحفيين وأعضاء المعهد.
 
وقال بيان صادر عن المعهد الدولي للصحافة إن "شبكة الجزيرة الإعلامية كانت صوتا داعما لحرية الصحافة ومدافعا عنها". وأضاف البيان أن "الجزيرة شكلت علامة تحول فارقة في عالم الصحافة منذ إنشائها قبل نحو اثنتين وعشرين سنة". وأكد البيان "أن الجزيرة استمرت في عطائها الصحفي الاستثنائي رغم ما بذله البعض من جهود كبيرة بهدف إغلاقها وإسكات صوتها الحر في العام الماضي".
 
وتأسس المعهد الدولي للصحافة عام 1950، ويقع مقره الرئيسي في العاصمة النمساوية فيينا، ويضم في عضويته أكثر من ستين ألف صحفي ومؤسسة إعلامية من مئة دولة، ويعد أحد أقدم وأقوى الشبكات المدافعة عن حرية الصحافة وحماية الصحفيين وسلامتهم.
 
 


التعليقات