نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي فؤاد قائد من إنتهاكات
- متابعة خاصة الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 06:58 مساءً
نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي فؤاد قائد من إنتهاكات

[ أرشيف ]

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الأحد إنها تلقت بلاغا من الصحفي فؤاد قائد، الصحفي في وكالة الأنباء اليمنية سبأ بعدن، يشكو فيه من تعرضه للملاحقة والاختطاف ونهب منزله الكائن بمدينة التواهي من قبل مسلحين نافذين بصحبة ولده العاق.

 

وأضافت نقابة الصحفيين في بيان على فيسبوك، أن الصحفي فؤاد علي منع من دخول منزله وأن كل محاولاته للعودة لمنزله منذ 2015 باءت بالفشل، بسبب إصرار المجموعة المسلحة وفشل الأجهزة الأمنية بعدن والمسؤولين في إنصافه وتمكينه من دخول منزله.

 

 

بيان تضامني مع الزميل الصحفي فؤاد قايد علي ---------------------------------------------------- تلقت نقابة الصحفيين...

Posted by ‎نقابة الصحفيين اليمنيين‎ on Sunday, August 4, 2019

 

وأكدت أن الزميل فؤاد علي تعرض -بحسب بلاغه- للاعتقال في شرطة المعلا في الخامس من شهر مايو الماضي من قبل المسلحين الخارجين عن القانون.

 

وأضافت أن هذه الانتهاكات بحق الصحفي فؤاد علي لم تتوقف إذ تعرض في مطلع أغسطس الجاري للملاحقة، مشيرة إلى أن مسلحين ادّعوا أنهم من قسم شرطة التواهي حاولوا مهجامة منزله الكائن في مدينة المعلا في محاولة منهم لاعتقاله.

 

ودانت نقابة الصحفيين اليمنيين وقائع الانتهاكات التي طالت الصحفي فؤاد علي، مطالبة السلطات المعنية في محافظة عدن بحماية الزميل فؤاد قائد علي وتمكينه من العودة وأسرته إلى منزله بالتواهي بإخراج المسلحين وولده العاق منه.

 

ودعت نقابة الصحفيين وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري ومدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع بالتدخل لإنصاف الزميل الصحفي فؤاد قايد علي وحمايته من المسلحين وتمكينه من منزله.

 

 كما دعت كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، بالوقوف مع الصحفي فؤاد قايد علي.


التعليقات