رسميا.. قناة "المهرية" تعلن انطلاق بثها التجريبي على هذا التردد (بيان)
- متابعات الإثنين, 16 ديسمبر, 2019 - 10:23 صباحاً
رسميا.. قناة

[ رسميا.. قناة "المهرية" تعلن انطلاق بثها التجريبي على هذا التردد (بيان) ]

أعلن مجلس إدارة قناة "المهرية" الفضائية انطلاق بثها التجريبي يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر، كأول قناة يمنية متنوعة تتناول قضايا اليمن انطلاقا من زاوية محافظات الشرق "المهرة وحضرموت وسيؤون"، ومن كل ربوع اليمن.

 

وقالت القناة في بيان الانطلاقة، إنها ستنحاز في خطها التحريري ومحتواها البرامجي إلى جانب اليمن أولا وأخيرا، ملتزمة بمعايير المهنة الصحفية، كما أنها ستعمل جاهدة على تبني قضايا الوطن والمظلومين الذين يتعرضون لانتهاكات من قبل مختلف الجماعات والمليشيات في الداخل.

 

وأضاف البيان أن القناة "ستعمل على تبني كل القضايا والأفكار والتحركات الوطنية التي تعزز فكرة الدولة وثوابتها، وفي مقدمتها: الجمهورية، الوحدة، التعددية، كما أنها ستقف "ضد كل المشاريع الصغيرة التمزيقية شمالا وجنوبا".

 

وأوضحت قناة "المهرية" أنها ستنخرط "ضمن الحملات الوطنية المحافظة على النسيج الاجتماعي والموروث الثقافي والشعبي وتعمل على تعزيز الروابط بالجوار المسالم الذي لا يستهدف سلامة وأمن البلد".

 

وأطلقت القناة، الأحد، شارة بثها التجريبي على مدار النايلسات وفق التردد 11603 - FEC 7/8 – أفقي وتبث بتقنية hd و sd ، مشيرة إلى أن إدارة القناة تستعد لإطلاق خارطة البث التجريبي أواخر يناير 2020 بنشرات أخبار، وبرامج متنوعة، تستهدف كل شرائح المجتمع اليمني، مبيّنةً أنها تضم مجموعة من الإعلاميين والصحفيين اليمنيين الأكفاء والمعروفين في ساحة الإعلام  اليمني.

 

نص بيان إطلاق "قناة المهرية"

 

انطلاقا من أهمية دور الإعلام في رفع الوعي الوطني والذود عن المكتسبات الوطنية وحراسة السيادة والقرار اليمني ومع تعاظم الأخطار التي تهدد كيان الدولة اليمنية والتحديات المحدقة بالنسيج الاجتماعي وتعرض المخزون الثقافي والتراث المادي واللامادي لمخاطر التجريف يسرنا أن نعلن لشعبنا اليمني العظيم في الداخل والمهجر إشهار قناة المهرية الفضائية أول قناة يمنية متنوعة تتناول قضايا اليمن انطلاقا من زاوية الشرق المهرة وسقطرى ومنها إلى كل ربوع اليمن الحبيب.

 

وستنحاز قناة المهرية في خطها التحريري ومحتواها البرامجي إلى جانب اليمن أولا وأخيراً ملتزمة بمعايير المهنية الصحفية كما ستعمل جاهدة على تبني قضايا الوطن والمظلومين الذين يتعرضون لانتهاكات من قبل مختلف الجماعات والمليشيات في الداخل.

 

وستعمل القناة جاهدة على تبني كل القضايا والأفكار والتحركات الوطنية التي تعزز فكرة الدولة وثوابتها وفي مقدمتها (الجمهورية، الوحدة ، التعددية) وتقف ضد كل المشاريع الصغيرة التمزيقية شمالا وجنوبا وتنخرط القناة ضمن الحملات الوطنية المحافظة على النسيج الاجتماعي والموروث الثقافي والشعبي وتعمل على تعزيز الروابط بالجوار المسالم الذي لا يستهدف سلامة وأمن البلد .

 

وأطلقت القناة اليوم شارة بثها  التجريبي على مدار النايلسات وفق التردد 11603 - FEC 7/8 – أفقي وتبث بتقنيةhd و sd ، وتستعد إدارة القناة لإطلاق خارطة البث التجريبي اواخر يناير 2020 بنشرات اخبار وبرامج متنوعة تستهدف كل شرائح المجتمع اليمني، وتضم قناة المهرية مجموعة من الاعلاميين والصحفيين اليمنيين الاكفاء والمعروفين في ساحة الإعلام  اليمني.

 

مجلس إدارة قناة المهرية الفضائية

15 ديسمبر 2019


التعليقات