نقابة الصحفيين اليمنيين تنظم دورة السلامة المهنية للصحفيين في الحرب بعدن
- متابعة خاصة الاربعاء, 04 نوفمبر, 2020 - 08:57 مساءً
نقابة الصحفيين اليمنيين تنظم دورة السلامة المهنية للصحفيين في الحرب بعدن

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين في عدن، اليوم، دورة تدريبية حول السلامة المهنية للصحفيين في الحرب ، بمشاركة 12 صحفيا من مختلف الوسائل الإعلامية، على مدى يومين.

 

وتتضمن الدورة عددا من المعارف النظرية والتطبيقية حول التخطيط للمهمة الإعلامية خلال الاضطرابات العامة وأعمال الشغب وكيفية النباهة والإدراك في التغطية الإعلامية، ومعرفة أدوات السلامة الشخصية والأمن الشخصي أثناء الضربات الجوية والاختطافات.

 

وفي الافتتاح أكد رئيس فرع نقابة الصحفيين بعدن ومدير فرع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" محمود ثابت، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية وتأهيلية للصحفيين حول السلامة المهنية ونبذ الكراهية والعنف والتضامن المهني والنقابي التي تنفذها النقابة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وأوضح أن الدورة تهدف إلى نشر الوعي لدى الصحفيين بأهمية السلامة المهنية أثناء النزول الميداني للتغطيات خاصة في أماكن النزاع المسلح والمظاهرات والاعتصامات، وتعزز من الجانب المهني والعلمي لدى الصحفي في الوسائل الإعلامية التي ينتمي لها.

 

وأشار ثابت إلى أهمية تطبيق مخرجات هذه الدورة على أرض الواقع لضمان سلامة الصحفيين في التغطيات الإعلامية خاصة في الأماكن المضطربة وأثناء فترة النزاع.



التعليقات