فرنس برس تحوز على جائزة أفضل وكالة لعام 2021
- وكالات الجمعة, 19 نوفمبر, 2021 - 04:46 مساءً
فرنس برس تحوز على جائزة أفضل وكالة لعام 2021

حازت وكالة فرانس برس للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل وكالة لعام 2021 خلال الدورة السابعة عشرة من مسابقة الجمعية الدولية للبث (AIB).

 

وهنأت مديرة قسم الفيديو في وكالة فرانس برس جولييت أولييه لاروس صحافيي الوكالة ومصوّريها، قائلة "ما يميّزنا هو شبكتنا الفريدة من الصحافيين المحترفين المنتشرين حول العالم وجودة المواد الإخبارية التي نُنتجها".

 

وأشادت أولييه لاروس بعمل صحافيي ومصوّري الوكالة الذين تابعوا عن قرب الأحداث المختلفة، مشيرة إلى أن فرانس برس كانت أول وسيلة إعلامية مستقلة تدخل إقليم تيغراي في إثيوبيا بعد هجوم قوات الحكومة الإثيوبية، كما أن صحافييها تابعوا عملية استيلاء حركة طالبان على كابول وبسط سلطتها على كل أفغانستان يوماً بعد يوم.

 

عن تغطية أزمة المناخ، قالت "وثّقت وكالة فرانس برس بالفيديو والصور عواقب الاحتباس الحراري في منطقة الأمازون البرازيلية من خلال بثّ سلسلة كبيرة من التقارير".

 

وأكدت مديرة قسم الفيديو في فرانس برس أن المشتركين في خدمات الوكالة "يعتمدون على صحافيينا من أجل الحصول على هذه التغطية الميدانية العالية الجودة، ونحن فخورون باعتراف الجمعية الدولية للبث بعملنا وتقديره للسنة الثانية على التوالي".

 

وتأسست مسابقة جوائز الجمعية الدولية للبث في العام 1993، وهي تكافئ أفضل محتوى إخباري مرئي ومسموع ورقمي في العالم.

 

 


التعليقات