مقتل مصور تابع لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية في كييف
- وكالات الثلاثاء, 15 مارس, 2022 - 08:45 مساءً
مقتل مصور تابع لقناة

[ مقتل مصوّر قناة فوكس الأميركية بيير زاكرزيفسكي في العاصمة الأوكرانية كييف ]

أفادت وكالة رويترز للأنباء بمقتل بيير زاكريزوسكي، مصور تابع لشبكة فوكس نيوز الأميركية في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، فيما أكدت الشبكة الخبر لاحقا في بيان، بينما قال إعلام أوكراني إن سفنا حربية روسية تتحرك في البحر الأسود استعدادا للهجوم على أوديسا.

 

وكانت الشبكة قالت في بيان سابق أمس الاثنين أرسل إلى موظفيها، إن مراسلها للشؤون الخارجية، بنيامين هول، "أصيب أثناء تجمع إخباري خارج كييف في أوكرانيا".

 

وأضافت: "لدينا حد أدنى من التفاصيل في الوقت الحالي، لكن بن في المستشفى وتعمل فرقنا على الأرض على جمع معلومات إضافية مع تطور الموقف بسرعة".

 

وجاء التقرير بعد أن أعلنت صفحة فيسبوك للمدعي العام الأوكراني إيرينا فينيديكتوفا، يوم الاثنين، أن صحافيًا بريطانيًا أصيب بجروح خطيرة في أوكرانيا، وأنه في "العناية المركزة تحت إشراف الأطباء".

 

وقالت أمينة المظالم الأوكرانية لحقوق الإنسان لودميلا دينيسوفا، اليوم الثلاثاء، إن ثلاثة صحافيين على الأقل لقوا حتفهم، كما أصيب أكثر من 30 آخرين منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

 

وكتبت دينيسوفا عبر تطبيق تليغرام للرسائل، أنه بالإضافة إلى الصحافي الأميركي برينت رينو لقي صحافيان أوكرانيان حتفهما على أيدي القوات الروسية.

 

وقتل فيكتور دودار قرب مدينة ميكولايف جنوبي أوكرانيا، ولقي المصور إيفجيني ساكون حتفه في هجوم صاروخي في كييف.

 

وكتبت دينيسوفا: "إن المحتلين الروس يقاتلون ضد التغطية الموضوعية لجرائم الحرب التي يرتكبونها في أوكرانيا، إنهم يقتلون الصحافيين ويطلقون النار عليهم".


التعليقات