نقابة الصحفيين تدين الغاء عقد عمل الصحفية "هالة باضاوي" المفرج عنها بضمانة في حضرموت
- حضرموت الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 08:29 مساءً
نقابة الصحفيين تدين الغاء عقد عمل الصحفية

[ الصحفية هالة باضاوي ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين الثلاثاء، الغاء مكتب الإعلام عقد عمل الصحفية هالة باضاوي التي أفرحت عنها السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) بضمانة حضورية منتصف الشهر الماضي بعد أشهر من اعتقالها على خلفية قضايا نشر.

 

وقالت النقابة في بيان مقتضب إنها تلقت بلاغا تشكو فيه من الغاء عقد عملها في مكتب الإعلام بسبب القضية التي اتهمتها بها السلطة المحلية التي لا تزال رهن المحاكمة.

 

وطالبت بإيقاف هذا التعسف وصرف كافة مستحقاتها، مجددة دعوتها بإيقاف التصرفات التعسفية والمضايقات بحق الإعلامية باضاوي التي تتعرض للتنكيل والقمع من قبل هذا السلطات.

 

 

نقابة الصحفيين تدين إلغاء عقد عمل الناشطة الإعلامية هالة باضاوي تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الناشطة الإعلامية...

Posted by ‎نقابة الصحفيين اليمنيين‎ on Tuesday, May 17, 2022

 

وفي 19 ابريل الماضي، أفرجت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت عن باضاوي بضمانة تجارية، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على إحتجازها على خلفية كتاباته المنتقدة للسلطات المحلية بالمحافظة.

 

وفي 30 ديسمبر الشهر الماضي، اعتقلت السلطات الأمنية باضاوي التي تعمل على نشر تقارير عن الفساد ونوعية الحياة في المحافظة على صفحتها في فيس بوك، حيث يتابعها حوالى 8600 شخص، بينما تطرقت قبل اعتقالها للفساد في قطاع التعليم وحوادث الطرق الناجمة عن إهمال البنية التحتية المحلية.


التعليقات