سلمان رشدي يفقد إحدى عينيه ويصاب بشلل في ذراعه
- متابعات الإثنين, 24 أكتوبر, 2022 - 02:21 صباحاً
سلمان رشدي يفقد إحدى عينيه ويصاب بشلل في ذراعه

قال وكيل أعمال الكاتب البريطاني سلمان رشدي، إن الأخير فقد النظر في إحدى عينيه، وتعرضت يده للشلل، فضلا عن إصابات أخرى في جسده؛ جراء الهجوم الذي وقع عليه في آب/أغسطس الماضي، في الولايات المتحدة.


وقال أندري وايلي، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "إل بايس"، إن رشدي "فقد النظر في إحدى عينيه.. وتعرّض لثلاث إصابات خطرة في الرقبة، ويعاني شللا في إحدى يديه، لأن أعصاب ذراعه قطعت، وتعرّض لنحو 15 إصابة في الصدر والجذع".


وأوضح وكيل أعماله: "كانت إصاباته عميقة جدا، كان الهجوم وحشيا"، لكنه "سيعيش"، كاشفا للمرة الأولى منذ أسابيع عدة تفاصيل عن صحة الأديب، من دون أن يوضح ما إذا لا يزال في المستشفى.


وفي 12 آب/ أغسطس، كان رشدي يتهيأ للمشاركة في ندوة في شمال ولاية نيويورك، عندما اقتحم أحدهم المنصة ووجّه إليه طعنات عدة خصوصا في العنق والبطن.
 

وعلى الأثر، تم نقل رشدي بالمروحية إلى المستشفى، حيث تم وصله لفترة قصيرة بجهاز التنفس الاصطناعي، قبل أن تتحسن حاله.


وأوقف على الفور المشتبه به الرئيسي في الاعتداء على مؤلف رواية "آيات شيطانية". والموقوف أمريكي من أصول لبنانية يدعى هادي مطر، ويبلغ 24 عاما، وقد دفع أمام محكمة في مايفيل بولاية نيويورك ببراءته في محاكمة عقدت أولى جلساتها في منتصف آب/ أغسطس.


يذكر أن المرشد الأول للثورة الإيرانية، آية الله الخميني، كان أصدر عام 1989 فتوى تهد دم رشدي، بسبب الكتاب الذي ألفه وأطلق عليه "آيات شيطانية"، وحمل إساءات للقران الكريم.


التعليقات