إصدار دليل الأسلوب لصحافة الأقليات في اليمن
- متابعات الأحد, 06 أغسطس, 2023 - 04:44 مساءً
إصدار دليل الأسلوب لصحافة الأقليات في اليمن

أصدرت مؤسسة نسيج للإعلام الاجتماعي دليلًا لوسائل الإعلام والصحافيين/ات بعنوان "دليل الأسلوب لصحافة الأقليات في اليمن" ضمن مشروع "تقاطعات" الذي تنفذه المؤسسة بدعم من مركز الحوار العالمي (كايسيد).


وقال مدير المشروع مازن فارس إن "الدليل يتضمن خلفية عن الأقليات في اليمن وطبيعة الصورة النمطية للأقليات في الإعلام ودور الصحفيين/ات في مواجهتها".


كما يتضمن مراحل التخطيط لتغطية قضايا الأقليات إلى جانب إرشادات ونصائح تمكّن الصحفيين والصحفيات من إنتاج قصص صحفية مراعية لقضايا الأقليات، بحسب فارس.


ويُعد هذا الدليل الأول من نوعه في اليمن. وساهم في إعداده الصحافيان مازن فارس ومحمد الحريبي وإشراف الدكتور منصور القدسي أستاذ تطوير الإعلام بجامعتي تعز والحديدة.


وكانت "نسيج" أطلقت أواخر يوليو الماضي دورة تدريبية استهدفت عشرين صحافيًا وصحافية من محافظات تعز وعدن ولحج وأبين وهدفت إلى إكسابهم مهارات الكتابة الصحفية المراعية للأقليات.


وكان الصحفي الراحل مفيد الغيلاني أطلق في 2021 "نسيج" كمنصة إعلامية تهدف لتقديم قصص صحافية معمقة، تهتم بقضايا الأقليات العرقية والدينية، والقضايا التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، وقضايا الهجرة والنوع الاجتماعي، بهدف تعزيز المساواة، إلا أن وفاته في مارس الماضي حالت دون أن يستكمل مشاريعه.


التعليقات