الجيش الإسرائيلي يعتقل صحفيا وفقدان الاتصال بآخر شمال غزة
- وكالات الخميس, 07 ديسمبر, 2023 - 10:16 مساءً
الجيش الإسرائيلي يعتقل صحفيا وفقدان الاتصال بآخر شمال غزة

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين (غير حكومية)، الخميس، اعتقال الجيش الإسرائيلي صحفي فلسطيني شمال قطاع غزة، وانقطاع الاتصال بصحفي آخر.

 

وقال نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي "اعتقل الصحفي ضياء الكحلوت، مدير مكتب صحيفة العربي الجديد شمال قطاع غزة".

 

وأضاف أن "الاتصال انقطع بالصحفي هاني عيسى رئيس تحرير وكالة (قدس نت) المحلية للأنباء"، إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي منطقة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، مبينا أن "مصيره ما زال غير معروف".

 

وأشار نزال إلى اعتقال صحفيين اثنين، في وقت سابق، خلال مرورهما في شارع صلاح الدين، في حين فُقدت آثار صحفيين اثنين آخرين، خلال أحداث 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

والأربعاء، قالت نقابة الصحفيين في بيان إنه مع "مرور شهرين على حرب الإبادة (في غزة) تتعاظم جرائم الاحتلال النازي بحق الصحفيين واعتبارهم أهدافا مشروعة".

 

وتحدث البيان عن "وقوع مئات الجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في الضفة الغربية وغزة، من ضمنها استشهاد 75 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام، وإصابة نحو 80 صحفيا بجراح، وقصف منازل عائلات 60 صحفياً".

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الخميس 17 ألفا و177 قتيلا، و46 ألف جريح، ودمارا هائلا بالبنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​

 

وتخطى عدد قتلى الصحفيين جراء الهجمات الإسرائيلية على مدى شهرين، حصيلة قتلاهم خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945) التي راح ضحيتها عشرات الملايين وتوصف بالحرب الأكثر دموية في التاريخ الحديث، بحسب إحصاء مؤسسات معنية رصدته الأناضول.


التعليقات