بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم: "مؤسسة أعمالي" تنظم ورشة عمل لمدارس مديرية القاهرة بتعز
- تعز الاربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 07:34 مساءً
بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم:

[ بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم: "مؤسسة أعمالي" تنظم ورشة عمل لمدارس مديرية القاهرة بتعز ]

نظمت مؤسسة أعمالي التنموية الخيرية صباح اليوم الأربعاء 21/ 8/ 2024م، ورشة عمل بعنوان ( غوث التعليم حملة العودة إلى المدرسة) بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز ومؤسسة رواسخ للأعمال الإنسانية وبدعم وتمويل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

 

وهدفت الورشة إلى تحفيز المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية بمديرية القاهرة على مناقشة وسائل تشجيع الطلاب للعودة إلى صفوفهم الدراسية، وتذليل الصعوبات التي تواجههم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المدينة.

 

وتناولت الورشة التي حضرها المختصون الاجتماعيون ومسؤولو الأنشطة بمدراس المديرية أهمية دورهم المحوري في العملية التعليمية، والتحديات التي تعيق عودة الطلاب إلى المدارس، وأسباب تسرب الطلاب والطالبات من العملية التعليمية، مع مناقشة سبل التغلب على هذه التحديات لضمان استمرارية التعليم بصورة فعّالة وآمنة.

 

وشارك في الورشة ممثلون عن (21) مدرسة حكومية، وممثلين عن مكتب التربية والتعليم بمديرية القاهرة، وقسم الأنشطة في المديرية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات التربوية والجهة الراعية للورشة.

 

وعبر المشاركون في الورشة عن شكرهم لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية على دعمها ورعايتها لهذه الورشة التعليمية، وكذا مؤسسة أعمالي التنموية الخيرية التي دأبت على تنظيم مثل هذه الورشة التعليمية مع بداية كل عام دراسي جديد، مشددين على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات الرسمية والمنظمات والمؤسسات الأهلية من أجل دعم العملية التعليمية والقائمين عليها.

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة أعمالي كانت قد نظمت في العام المنصرم 2023م، ورشتا عمل لمديريتي المظفر وصالة بالمحافظة.

 

حضر الورشة، عبدالحكيم ناجي مدير ادارة الانشطة بمكتب التربية، رائد العريقي رئيس قسم الانشطة بالمكتب، د/جميل المليكي رئيس قطاع التعليم بجمعية الحكمة وعدد من المهتمين بالعملية التعليمية بالمحافظة.


التعليقات