افتتاح مخيم الأمل للنازحين من حجة في مأرب
- خاص الثلاثاء, 02 أبريل, 2019 - 05:55 مساءً
افتتاح مخيم الأمل للنازحين من حجة في مأرب

افتتح وكيل محافظة حجة الشيخ أحمد جبلي صباح اليوم الثلاثاء مخيم الأمل لإيواء الأسر النازحة من حجور إى محافظة مأرب.

 

ويهدف المشروع الذي نفذه ائتلاف الإغاثة والبناء (CRB) بتمويل اللجنة الفرعية للإغاثة (محافظة حجة) وإشراف الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (محافظة مأرب) يهدف إلى منح سكن مؤقت يحفظ للأسر النازحة كرامتها ويوفر لها متطلبات الحياة الضرورية.

 

 ويتكون المشروع من 40 وحدة سكنية وتتكون كل وحدة سكنية من غرفتين للمعيشة ومطبخ وحمام وصرف صحي ومكيف وإنارة ومواد إيواء (3 فرش و4 بطانيات و3 وسائد و2 حصير و 1ناموسيات) وأدوات طبخ (إسطوانة غاز وتنور وشولة وأواني طبخ) وحقيبة نظافة وخزان مياه سعة 1000 لتر وسلة غذائية ومساحة صديقة للأطفال للتخفيف من الآثار النفسية للحرب.

 

وأشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب الدكتور حسن الحسني في تصريح له بالجهود الجبارة الجبارة التي بذلت من قبل اللجنة الفرعية للإغاثة وائتلاف الإغاثة والبناء في تمويل وتنفيذ هذا المخيم حتى أصبح مخيما نموذجيا من ناحية توفير أغلب الاحتياجات والترتيب والنظام.

 

حضر الافتتاح الشيخ أمين عزيز ممثلا عن السلطة المحلية لمحافظة مأرب ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب د حسن الحسني ووكيل محافظة المحويت أحمد صلح ومدير الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة حجة محمد مخارش ومندوب مركز الملك سلمان للإغاثة وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

 

وعبر المستفيدون من المخيم عن مشاعر الارتياح لهذا الاهتمام والرعاية، وأشار ائتلاف الإغاثة والبناء إلى الاحتياج إلى 100 وحدة سكنية أخرى تضاف إلى المخيم لإيواء بقية النازحين.


التعليقات