تدشين مركز "مداري" للدراسات والأبحاث بمحافظة مأرب
- مأرب الخميس, 25 أبريل, 2019 - 04:17 مساءً
تدشين مركز

[ تدشين "مركز مداري للدراسات والأبحاث" بمحافظة مارب ]

دشن اليوم الخميس بمدينة مأرب مركز "مداري" للدراسات والأبحاث الإستراتيجية كأول مركز دراسات وأبحاث في المحافظة يهتم بعدة مجالات منها الاقتصادية والسياسية وفض النزاعات.

 

وسيختص المركز (غير حكومي) بحسب القائمين عليه في إجراء البحوث والدراسات في مجال النزاعات المسلحة الإقليمية والعلاقات الدولية والأمن, إضافة إلى الاهتمام بالنواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثروات الطبيعية والنفطية والغازية، التي تزخر بها محافظة مأرب والمحافظات المحيطة بها وإقامة المؤتمرات والندوات بشكل دوري حول ما يخص اهتمامات المجتمع المحيط.

 

ويقوم على المركز نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص والمهتمين بالشأن اليمني والعربي سياسيا واقتصاديا ومن مختلف محافظات البلاد، والذي يرأسه المهندس والخبير في مجال الثروات النفطية وموارد الطاقة حسين بن سعد العبيدي.

 

ويعد "مداري" الأول من نوعه في اليمن عامة، وسيهتم بشوون الثروات الطبيعية من النفط والغاز ومستقبلها في ظل الصراع القائم في البلاد منذ 2014.

 

وقال رئيس المركز مهندس حسين العبيدي في تصريح له بأن المركز سيسهم بفعالية أيضاً في تكوين قاعدة بيانات ومعلومات تزود صانعي القرار والباحثين بخصوص الدراسات والبحوث المطلوبة بالإضافة إلى إجراء استطلاعات الرأي العام حول ما يهتم به المركز.


التعليقات