وزير الصحة يوقع مع قيادة مؤسسة صلة للتنمية مذكرات شراكة وتعاون
- متابعات الخميس, 20 يونيو, 2019 - 04:07 مساءً
وزير الصحة يوقع مع قيادة مؤسسة صلة للتنمية مذكرات شراكة وتعاون

[ وزير الصحة يوقع مع قيادة مؤسسة صلة للتنمية مذكرات شراكة وتعاون ]

التقى معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور ناصر محسن باعوم،  في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، قيادة مؤسسة صله للتنمية.

 

وفي مستهل اللقاء رحب وزير الصحة باعوم،  بالمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ علي حسن باشماخ والوفد المرافق معه.

 

 وثمن معالي الوزير الدور الذي تقوم به مؤسسة صلة، في مجال تقديم الخدمات الصحية بشكل عام للشعب اليمني في هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وأشاد باعوم بالدور الذي تقوم به المؤسسة في خدمة المرضى في مستشفى وادي العين والمخيمات النوعية التي تقام فيها وكذلك المخيمات التي تقام في المحافظات الأخرى.

 

وأوضح أن مؤسسة صلة تتميز في تقديم خدمة لمرضى الغسيل الكلوي من خلال مراكز الغسيل في وادي حضرموت ودعم مرضى السرطان وعدد من المشاريع الصحية الأخرى.

 

 وأكد أن منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية تعد الرديف للدور الرسمي والمساند له خصوصا بالوضع الحالي للبلاد.

 

وعبر عن أمله في أن توسع المؤسسة من نشاطها لدعم الجانب الصحي، بالشراكة مع الوزارة، متمنيا للمؤسسة التوفيق والنجاح  في مهامهم الإنسانية، لافتا إلى أن الوزارى بدورها ستعمل على تذليل الصعاب التي تواجههم بالميدان.

 

من جانبه، شكر المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ علي حسن باشماخ، معالي الوزير على حفاوة الاستقبال، وقدم شرح موجز عن أنشطة المؤسسة ومشاريعها الحالية وما تخطط له المؤسسة من مشاريع  مستقبليه في المجال الصحي.

 

وجرى في ختام اللقاء توقيع  مذكرات الشراكة والتعاون بين وزارة الصحة العامة والسكان  ومؤسسة صلة للتنمية، كما تم توقيع مؤسسة صلة اتفاقية لدعم مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة  لقطاع التخطيط، الدكتور أحمد الكمال، و مدير عام البرنامج الوطني لعلاج السرطان، الدكتور جمال عبدالحميد، و مدير عام التعاون الفني الدكتور صالح علي احمد هشلة، و مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية، الدكتور محمد عمر باهيثم، و مدير مؤسسة حضرموت مكافحة  السرطان، الدكتور وليد البطاطي، ومدير عام مكتب وزير الصحة، الدكتور عبدالناصر النمير.


التعليقات