المركز الاجتماعي للنازحين بمأرب يدشن المرحلة الأولى من توزيع شهادات الميلاد
- متابعة خاصة الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2019 - 07:48 مساءً
المركز الاجتماعي للنازحين بمأرب يدشن المرحلة الأولى من توزيع شهادات الميلاد

[ المركز الاجتماعي للنازحين يمنح الأطفال في مخيم الجفينة شهادات ميلاد ]

دشن المركز الاجتماعي للنازحين التابع لـ(CSSw) بمأرب، أمس الاثنين، المرحلة الأولى من توزيع شهادات الميلاد ضمن أنشطة المساعدات القانونية التي يقدمها المركز.

 

وذكر مدير المركز الاجتماعي للنازحين عبد الله جابر أن  779 طفلا وطفلة من أبناء نازحي مخيم الجفينة (أكبر تجمعات النازحين بالمحافظة) حصلوا على شهادات الميلاد كمرحلة أولى، مشيرا إلى أن الاحتياج لمثل هذه الخدمة هو عدد 3 آلاف طفل حيث سيعملون على تغطية مثل هذا الاحتياج بحسب الإمكانيات المتاحة.

 

وأضاف جابر أن هناك مرحلة أخرى يقدمها المركز في مجال المساعدات القانونية تتمثل في استخراج بطائق شخصية وشهادات ميلاد تم التنسيق لها مسبقا مع مكتب الأحوال المدنية بشأن استخراجها ويجري الإعداد لتنفيذها كجزء من الخدمات التي يقدمها المركز منذ إنشائه.

 

وشكر جابر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الـcssw على الدعم والجهود المبذولة، والحرص على امتلاك كل طفل متأثر بالنزاع وثائق ثبوتية كشهادة الميلاد لما لها من أهمية كبيرة في بدء الأطفال مشوارهم التعليمي والحياتي.

 

كذلك أشاد مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة بالجهود والخدمات التي تقدمها الـCSSW عبر المركز الاجتماعي للنازحين ومكوناتها الأخرى، كما أشاد بتعاون وجهود مكتب الأحوال المدنية في تسهيل مثل هذه المهام خدمة للناس المتضررين.

 

حضر التدشين صالح قاسم مدير فرع الـcssw بمحافظة مأرب ومدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة سيف مثنى ومحمد المعزب ممثل الـCSSW وعبد الله جابر مدير المركز الاجتماعي للنازحين وكذا إدارة مخيم الجفينة.


التعليقات