إطلاق برنامج حول مبادرات مستدامة للشباب في مأرب
- مأرب الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 11:05 مساءً
إطلاق برنامج حول مبادرات مستدامة للشباب في مأرب

[ إطلاق برنامج حول مبادرات مستدامة للشباب في مأرب ]

أطلقت الشبكة اليمنية للتنمية المستدامة اليوم بمدينة مارب، بتمويل ورعاية من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، برنامج مبادرات مستدامة، لمناصر أهداف التنمية المستدامة.

 

ويهدف البرنامج، الذي يستهدف 20 متدربا، إلى تأهيلهم لتقديم مبادرات لمناصرة أهداف التنمية المستدامة والعمل على إطلاق مشاريع ومبادرات تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويشمل البرنامج عددا من ورشات العمل والتأهيل العملي للمبادرات لكتابة مقترحات لمشاريع ومبادرات حول أهدف التنمية المستدامة، إضافة إلى تعزيز دور الشباب في بناء مستقبل اليمن، وتدريبهم على آلية المناصرة لأهداف التنمية المستدامة.

 

البرنامج استهدف خلال الفترة الماضية مئات الشباب في حضرموت وعدن وصنعاء وإب وتعز ومأرب والحديدة، حيث قدموا عددا من المبادرات الشبابية.

 

وبحسب القائمين على البرنامج، فإن الشبكة ستختار ضمن معايير العمل على تحقيق ومناصر أهداف التنمية المستدامة في اليمن أفضل مبادرة وتمنح صاحبها جائزة قدرها مليون ريال.

 

وتهدف الشبكة من خلال البرنامج إلى الوصول إلى أكبر عدد من المبادرات خلال عام 2020، من أجل تعزيز دور الشباب في مناصرة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في اليمن، من خلال برامج متنوعة والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال.


التعليقات