كلية تكنولوجيا المعلومات والحاسوب بجامعة إقليم سبأ تشارك في المؤتمر الدولي الأول للحوسبة الذكية
- مأرب الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2019 - 02:11 مساءً
كلية تكنولوجيا المعلومات والحاسوب بجامعة إقليم سبأ تشارك في المؤتمر الدولي الأول للحوسبة الذكية

شاركت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة إقليم سبأ ممثلة بالدكتور والباحث محمد يحيى البارد والدكتور والباحث عبد الله بن سعيد بن غريب، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والدكتور والباحث عبد الجبار سيف، في المؤتمر الدولي الأول للحوسبة والهندسه الذكية ICOICE2019, تحت شعار "من أجل حلول ذكية لتطوير وتنمية مجتمعاتنا".

 

وشارك كادر الكلية قبل انعقاد المؤتمر في إدارة المؤتمر التقنية وإدارة المسارات والمراجعات والتحكيم. ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه في اليمن في مجال تكنولوجيا المعلومات والذي أقيم برعاية جامعة حضرموت وYSRG و IEEE Yemen sub- (TS) section .

 

 وحضر افتتاح المؤتمر وزير التعليم العالي ورئيس جامعه حضرموت ومحافظ محافظة حضرموت.

 

وشارك الباحثان البارد وغريب في ثلاث أوراق عمل بحثية. وقد ناقش المؤتمر  60 ورقة علمية في مجال الحوسبة والهندسة الذكية لباحثين من أكثر من 26 دولة من ضمنها اليمن والنرويج وماليزيا والسعودية وغيرها.

 

ويهدف المؤتمر للارتقاء بالعقول اليمنية المهتمة في مجال الحوسبة والهندسة الذكية، وكذلك الاطلاع على الأبحاث والدراسات العلمية والبحثية للباحثين ومناقشتها من قبل المختصين وإنشاء مجموعات علمية جديدة في مجال الحوسبة والهندسة الذكية بالإضافة إلى عمل دراسات مستقبلية مشتركة بين المجموعات البحثية بالجامعات ومشاركتهم في المؤتمرات القادمة داخل اليمن وخارجه.

 

وقد تم تقديم طلب عميد الكلية د. عبد الله سعيد غريب لتكون جامعة إقليم سبأ ضمن الجامعات المرشحة  لاستضافة وإقامة المؤتمر العلمي القادم للعام 2020.


التعليقات